الأحد 28 أبريل 2024 11:28 مـ 19 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
وزير الشباب والرياضة يفتتح ملتقى الشباب الدولي للإبداع والابتكار في الذكاء الاصطناعي وزير الخارجية يلتقي بنظيره النرويجي علي هامش أعمال المنتدى الإقتصادي وزير الخارجية يشارك في فعالية القادة الاقتصاديين العالميين في الشرق الأوسط على خلفية مشكلته مع الشحات .. الشيبي يدلي بشهادته للجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم أرسنال يتصدر البريميرليج بعد الفوز علي توتنهام بثلاثية زيزو يعود لتشكيل الزمالك امام دريمز الغاني رئيس الجمهورية العراقية يستقبل وزير الري المصري محافظ بني سويف يشدد على مواصلة جهود إزالة التعديات على أراضي الدولة محافظ المنوفية يتابع مشروعات الخطة الاستثمارية بقويسنا رئيس جامعة المنوفية يشهد ملتقى الشعوب تحت شعار شعب واحد.. وطن واحد مؤسسة ندى لطرق مصرية آمنة و مركز بحوث هندسة النقل وأداة ستريت كي يتعاونان لإطلاق مبادرة ”منطقة مدارس آمنة” ”خاص” أول رد من مانويل جوزيه بعد تأهل الأهلي إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا

كورال جامعة عين شمس يشدو بأغنية لأولمبياد بكين الشتوية2022

صورة
صورة

بث التلفزيون المركزي الصيني الأغنية الجماعية التي نفذها فريق كورال جامعة عين شمس " روح الشرق" باللغتين العربية والإنجليزية بالتعاون مع نظرائهم من طلاب أكاديمية نانجين الصينية للفنون والتي تم بثها ضمن احتفالات جمهورية الصين الشعبية بدورة الألعاب الشتوية المقامة بالعاصمة الصينية بكين.

وقال المايسترو محمود محسن إن الاستعدادات لتحضير هذه الأغنية بدأ منذ شهر نوفمبر من العام الماضي حيث قام بالتعاون مع أ.د. معتز متولي أستاذ التأليف الموسيقي بالمعهد العالي للموسيقى العربية في تلحين وتوزيع كلمات الأغنية التي ألفها الشاعر المصري أحمد حسن راؤول أحد أبناء جامعة عين شمس.

وأكد أن التحضيرات استغرقت قرابة ثلاثة أشهر وشارك في هذا العمل الفني العالمي 150 من أعضاء فريق كورال روح الشرق.

و أوضحت شيرا أبو الفتوح مديرة الفرقة ومسؤول العلاقات العامة بالكورال أن كورال جامعة عين شمس حقق في فترة وجيزة الكثير من النجاحات المتتالية التي تركت بصمات نفتخر بها في كل المحافل المحلية والدولية ، لافتة أن نقطة الانطلاق كانت منذ استضافتهم في برنامج " معكم" للإعلامية منى الشاذلي وذلك عقب النجاحات التي حققوها داخل الجامعة ودعم إدارة الجامعة المستمر لهم برعاية أ.د. محمود المتيني رئيس الجامعة و أ.د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب.

و أضافت أنه تلا هذه المحطة مشاركتهم في احتفالات كلية القادة والأركان، ثم كانت المفاجأة الكبرى لهم حين تم تكليفهم رسمياً من رئاسة الجمهورية بالمشاركة في حفل ختام منتدى شباب العالم أمام فخامة رئيس الجمهورية.

وقال المايسترو محمود محسن أنه طوال الشهور الماضية كان هناك تواصل دائم مع الجانب الصيني من خلال إدارة الجامعة والسفارة الصينية، مؤكداً أن هذه التجربة تعد خطوة حقيقية في حلمهم نحو العالمية بجانب مشاركتهم في ختام منتدى شباب العالم وتقديمهم أغنية للإنسانية أمام مئات من الجنسيات المختلفة من جميع دول العالم.

و قالت شيرا أبو الفتوح إن طموح فريق كورال جامعة عين شمس هو الغناء في جميع الأماكن و الميادين الأثرية في كل عواصم العالم مثل الشانزيليزيه وفينيسيا وغيرها ، وأن يصل صوتهم لملايين من البشر برسالة تحمل الحب والخير والسلام والمؤاخاة.

موضوعات متعلقة