أنباء اليوم
الأحد 12 مايو 2024 11:59 مـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

أرسنال يتصدر البريميرليج بعد الفوز علي توتنهام بثلاثية

نجحت كتيبة ميكيل أرتيتا في الفوز علي توتنهام هوتسبير بديربي مدينة لندن بثلاثة أهداف مقابل هدفين ضمن منافسات الجولة الخامسة و الثلاثين من منافسات الدوري الإنجليزي

بدأ الشوط الأول بهجوم من جانب الجانرز و نجح الفريق في إحراز هدف التقدم عن طريق كاي هافيرتز لكن لم يُحتسب الهدف بسبب وجود تسلل علي مارتن اوديجارد.

هاجم لاعبي أرسنال مرة اخري و استطاعوا تسجيل أولي الأهداف عن طريق هوربيرچ بالخطأ في مرماه بعد عرضية من بوكايو ساكا من ركلة ركنية ليضع أصحاب الأرض في المقدمة في الدقيقة الخامسة عشر.

كاد أن يعادل النتيجة لصالح توتنهام كريستين روميرو بعد عرضية من ماديسون حولها المدافع الأرجنتيني برأسية لكن كورته اصطدمت بالعارضة.

سجل فان دي فين هدف التعادل لتوتنهام في الدقيقة الثانية و العشرين لكن ألغي الهدف بسبب وجود تسلل علي المدافع الهولندي لتستمر المباراة بتقدم أرسنال.

ضاعف النتيجة بوكايو ساكا لأرسنال في الدقيقة السابعة و العشرين من عمر اللقاء بتسديدة يسارية علي يمين الحارس الإيطالي ڤيكاريو ، أجري مدرب توتنهام الأسترالي أنجي بوستيكوجلو تبديل اضطراري بعد إصابة تيمو فيرنر ودخل بدلاً منه جونسون.

في الدقيقة السابعة و الثلاثين أحرز ثالث الأهداف كاي هافيرتز لصالح فريقه أرسنال بعد ركنية نفذها ديكلان رايس ليحولها المهاجم الألماني برأسية داخل الشباك و ينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض نادي أرسنال بثلاثية نظيفة.

مع بداية الشوط الثاني أجري توتنهام ثاني التبديلات ، حيث دخل بوبو سار و غادر الأوروجوايني روديجو بينتانكور ، منع ڤيكاريو للهدف الرابع لصالح أرسنال حين تصدي لتسديدة بوكايو ساكا في الدقيقة الثالثة و الخمسين.

جاءت الدقيقة الرابعة و الستين و حدثت تغييرات في الفريقين ، حيث شارك من جانب الضيوف توتنهام بيسوما ، ريتشارلسون بدلاً من هوربيرچ ، ماديسون ، أما الجانرز دخل بديلاً جبريال مارتينيلي و خرج ليوناردو تروسارد.

قلص المدافع الأرجنتيني كريستين روميرو النتيجة لتوتنهام في الدقيقة الخامسة و الستين من عمر اللقاء بعد خطأ فادح في التمرير من الحارس الإسباني دافيد رايا لتصبح النتيجة ثلاثة أهداف لهدف.

استطاع سون تسجيل الهدف الثاني لتوتنهام في الدقيقة السابعة و الثمانين عن طريق ركلة جزاء تحصل عليها المدافع الويلزي ديفيز ، انتهت المباراة بفوز أرسنال بثلاثة أهداف مقابل هدفين ، تصدر أرسنال جدول ترتيب الدوري موقتاً في انتظار مواجهة مانشستر سيتي و نوتنجهام.