الثلاثاء 7 مايو 2024 04:34 مـ 28 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
المتحدث العسكري وزير الدفاع يلتقى قائد القيادة المركزية الأمريكية محافظ المنوفية يتابع بدء تلقى طلبات التصالح على مخالفات البناء محافظ أسوان يتابع إنطلاق اليوم الأول لتلقى طلبات التصالح على مخالفات البناء وزير الإسكان يعلن بدء استقبال التحويلات لحجز الوحدات السكنية بالمرحلة العاشرة ببيت الوطن” محافظ القاهرة يشهد جلسة مراجعة بعثة البنك الدولى لمنتصف المدة لمشروع إدارة تلوث الهواء رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي للأعمال بالتجمع العمراني الجديد بجزيرة الوراق رئيس جامعة المنوفية يقدم التهنئة للدكتور أسامة حجازي عميد معهد الكبد القومي الجديد القبض على مطرب المهرجانات ”مجدي شطة” بحوزته كمية من مخدر الآيس عاجل .. مصر تُدين العمليات العسكرية الإسرائيلية في مدينة رفح الفلسطينية الداخلية : ضبط عنصر إجرامي وعاطل بحوزتهم 5000 قرص مخدر لعقار الترامادول بالقاهرة محافـظ المنوفية يلتقي المهندس إبراهيم العربى الداخلية : ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالاتصال بعملاء البنوك ومطالبتهم بتحديث بياناتهم البنكية للنصب عليهم

الأهلي يتأهل لنهائي دوري أبطال افريقيا بعد الفوز على مازيمبي

مباراة الأهلي  و  مازيمبي 
مباراة الأهلي و مازيمبي 

تأهل النادي الاهلي لنهائي دوري أبطال افريقيا بعد الفوز على مازيمبي بثلاثة أهداف دون رد حيث كان اللقاء قائما على ستاد القاهرة الدولي بحضور جماهيري .

انطلقت المباراة قوية وحماسية، وسعى الأهلي من البداية إلى الضغط بقوة على منافسه وفرض أسلوبه، معتمدًا على ثلاثي خط الوسط عمرو السولية وأحمد نبيل كوكا وأكرم توفيق، ومن أمامهم أحمد عبد القادر بمهارته وبيرسي تاو بتوغلاته من الناحية اليمنى.

الدقيقة 8 شهدت أولى فرص الأهلي، عندما وصلت الكرة إلى بيرسي تاو فتقدم بسرعته ومرر إلى عمرو السولية الذي أرسل كرة عرضية داخل منطقة الجزاء لم يستطع وسام أبو علي استغلالها.

واصل الأهلي توغلاته وفي الدقيقة 10 كاد عمرو السولية يسجل أول الأهداف، عندما وصلت الكرة إلى علي معلول فتقدم ومرر الكرة أرضية إلى السولية أمام المرمى مباشرة، فسدد لكن حارس مازيمبي أليو فاتي تصدى للكرة.

نجح الأهلي في فرض أسلوبه ومحاصرة منافسه بأمواج هجومية متلاحقة، وفي الدقيقة 18 يمرر أكرم توفيق بمهارة إلى بيرسي تاو في عمق منطقة الجزاء فسدد مباشرة، لكن مدافع مازيمبي جونسون أتيبو وضع قدمه في الكرة لتتحول إلى ركلة ركنية.

فرصة بيرسي تاو فتحت شهية الأهلي، ومن ركلة ركنية في الدقيقة 19 يسدد أحمد عبد القادر الكرة برأسه في المرمى، لكن حارس مازيمبي أليو فاتي أنقذ الكرة بصعوبة إلى ركلة ركنية.

مع الدقيقة 35 تصل الكرة إلى أحمد عبد القادر في الناحية اليسرى النشطة، فتوغل وراوغ مدافع مازيمبي ومرر الكرة بمهارة إلى بيرسي تاو، لكن لاعب مازيمبي ماجلوار نتامبوي وضع قدمه في الكرة إلى ركلة ركنية قبل أن تصل إلى تاو.

تعمد لاعبو مازيمبي وحارس المرمى السقوط لإهدار الوقت وسط خشونة مفرطة أدت إلى إشهار بطاقتين صفراوين للاعبي مازيمبي في تدخلات بعنف على عمرو السولية وعلي معلول.

مرت الدقائق الأخيرة سريعة وحماسية، وسط محاولات مستمرة من الأهلي للتقدم بالهدف الأول، حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتعادل الفريقين 0/0.

بدأ الشوط الثاني بتسجيل الاهلي الهدف الاول عن طريق عبد المنعم معلنا تقدم فريقة بالدقيقة الثامنة والستون من عمر اللقاء براسية رائعه .

ليعاود وسام ابو علي التسجيل في الدقيقة الرابعة والثمانون من عمر اللقاء بتسديدة رائعه اسكنت شباك مازيمبي ليقضي على امالهم في اللقاء .

ليختم اكرم توفيق الهدف الثالث بالدقيقة الثانية عشر من الوقت بدل من ضائع في المباراة .