أنباء اليوم
الخميس 16 مايو 2024 03:40 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
وزير العمل يدعو الشباب الراغب في العمل الموسمي الزراعي باليونان إلى سُرعة التقديم وزير الشباب يشهد فعاليات الدورة التدريبية في مجال مكافحة الفساد لأعضاء نموذج محاكاة مجلس الشيوخ وزير الرياضة يوجه الشكر لمحافظ القاهرة لتعاونه في حل مشاكل بيوت شباب المنيل بمشاركة الرئيس السيسي .. إنطلاق القمة العربية فى البحرين الرئيس السيسى يصل مقر انعقاد القمة العربية فى البحرين التسجيل في جوائز هواوي XMAGE 2024 مفتوح الآن الداخلية : ضبط شخصين لقيامهم بغسيل أموال بقيمة 25 مليون جنيه تصنيف CWUR لعام 2024 يضع جامعة المنوفية ضمن أفضل الجامعات العالمية والمصرية الداخلية : ضبط عدد من الأشخاص بحوزتهم كميات من الأسلحة النارية بالمحافظات ترندومانيا .. حملة توعوية يطلقها طالبات إعلام جامعة المنوفية للتوعية بمخاطر التريندات السلبية على مواقع التواصل الإجتماعي الداخلية : ضبط عاطل لقيامه بالإتجار فى الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة بقنا رئيس الوزراء يلتقى مسئولى إحدى الشركات المتخصصة فى الرى تحت السطحى

الأسهم الأوروبية تتراجع فى مستهل التعاملات مع تراجع قطاع التكنولوجيا

صورة تعبيريه
صورة تعبيريه


تراجعت الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات الثلاثاء وسط انخفاض أسهم التكنولوجيا 1%، في حين ارتفعت أسهم قطاع النفط والغاز في ظل زيادة الأسعار، ومع بدء إعلان نتائج أعمال الشركات في الولايات المتحدة.

وكشفت البيانات الاقتصادية الرسمية تراجع معدل البطالة في بريطانيا 0.4% إلى 4.1% في الفترة من سبتمبر وحتى نوفمبر، فيما بلغ إجمالي عدد الأشخاص في سوق العمل مستوى 29.5 مليون في نهاية ديسمبر ما يمثل زيادة 184 ألفًا مقارنة بمستويات نوفمبر.

جدير بالذكر أنه من المقرر، اجتماع مجلس الشؤون الاقتصادية والمالية في بروكسل في وقت لاحق اليوم، وذلك بعد يوم واحد من تعهد المستشار الألماني “أولاف شولتز” ورئيس الوزراء الإسباني “بيدرو سانشيز” بالعمل معًا بشكل أوثق بشأن السياسات القارية على الرغم من الاختلاف بشأن تخفيف القواعد المالية للاتحاد الأوروبي.

وعلى صعيد التداولات، هبط مؤشر “ستوكس يوروب600” بنحو 0.58% عند 481 نقطة، خلال التعاملات، كما تراجع “كاك” الفرنسي 0.96% مسجلاً 7132 نقطة.

وانخفض”داكس” الألماني بنحو 0.59% عند 15839 نقطة، فيما هبط “فوتسي” البريطاني 0.40% إلى 7580 نقطة.