الإثنين 6 مايو 2024 12:12 مـ 27 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

صعود الأسهم الأوروبية بالمستهل مع ترقب صدور بيانات اقتصادية اليوم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

صعدت الأسهم الأوروبية في بداية تعاملات الثلاثاء، بينما يقيم المستثمرون توقعات رفع الفائدة من قبل المركزي الأوروبي في ظل المخاوف المتعلقة باتساع تكاليف الاقتراض بين دول منطقة اليورو، فيما تنتظر الأسواق صدور عدة بيانات اقتصادية خلال اليوم.

وبحسب ماقاله ماديس مولر محافظ بنك إستونيا في مقابلة في دوبروفنيك الأحد: بالنظر إلى توقعات التضخم فمن المناسب البدء في رفع أسعار الفائدة في يوليو 25 نقطة أساس فقط، ثم الاستمرار في زيادة أخرى بمقدار 50 نقطة أساس في سبتمبر، بما يتماشى مع آراء معظم صانعي السياسة في المركزي الأوروبي.

وحذر يواكيم ناجل رئيس المركزي الألماني في خطاب ألقاه الإثنين من أنه سيكون “من المستحيل عمليًا” تقرير ما إذا كان الاختلاف في تكاليف الاقتراض بين دول منطقة اليورو له ما يبرره.

ومن المقرر أن ينشر بنك إنجلترا تقريره نصف السنوي للاستقرار المالي في وقت لاحق اليوم، مع ترقب المستثمرين لصدور قراءة مؤشر مديري المشتريات الخدمي لشهر يونيو في كل من إسبانيا، وفرنسا، وإيطاليا، وألمانيا، وبريطانيا، ومنطقة اليورو.

وفي بداية تداولات مؤشرات الأسهم الأوروبية، ارتفع مؤشر “ستوكس يوروب 600” بنسبة 0.34% عند 410 نقاط، في تمام الساعة 09:07 صباحًا بتوقيت القاهرة، كما صعد مؤشر “فوتسي” البريطاني بنسبة 0.13% إلى 7242 نقطة.

كذلك زاد مؤشر “داكس” الألماني 0.38% عند 12821 نقطة، وارتفع مؤشر “كاك” الفرنسي 0.14% عند 5961 نقطة.