الأحد 5 مايو 2024 02:19 صـ 25 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
” برا الصورة ” حملة توعوية يطلقها طلاب إعلام جامعة الأهرام الكندية لتوعية بالوسواس القهري محافظ بني سويف يُهنئ الأخوة المسيحيين بعيد القيامة المجيد وزيرة التضامن الاجتماعي تشارك في قداس عيد القيامة المجيد بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية حزب مستقبل وطن ”أمانة الوراق” يكرم ابطال العالم في رفع الاثقال من ذوي الهمم محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد ” الدمنشيا مش بس نسيان ” حملة توعوية يطلقها طلاب اللغة والإعلام بالأكاديمية العربية للعلوم للتوعية عن مرض خرف الشيخوخة مانشستر سيتي يفوز على ولفرهامبتون بخماسية بالدوري الانجليزي جيرونا يفوز على برشلونة برباعية ويهدي ريال مدريد بطولة الدوري. الأهلي يفوز على الجونة بثلاثية نظيفة بالدوري تقدم جديد فى التصنيفات العالمية..جامعة المنوفية فى المركز الرابع لتصنيف Research.com ranking وزير الخارجية يلتقي مع نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي محافظ بني سويف يشهد قداس عيد القيامة المجيد بمقر الكنيسة الإنجيلية بمصر الجديدة

تأجيل الحكم في قضية سفاح الإسماعيلية

صورة من المحاكمة السابقة
صورة من المحاكمة السابقة

قررت محكمة جنايات الإسماعيلية في مصر تأجيل قضية المتهم بذبح شخص وفصل رأسه عن جسده والتجول بها في الشارع، حتى جلسة الـ9 من ديسمبر الجاري للنطق بالحكم.

وبدأت الجلسة وسط إجراءات أمنية مشددة وحضور القاتل عبد الرحمن نظمي وشهرته "دبور" واستمرت لنحو 3 ساعات متواصلة، واستمعت المحكمة إلى مرافعة النيابة التي طالبت بتوقيع أقصى العقوبة على المتهم بالإعدام شنقا، لما أقدم عليه من جرم اهتزت له البشرية واقترن القتل بالتمثيل بجثمان المجني عليه.

وأكدت النيابة، أن المتهم اعترف أمام النيابة العامة بتفاصيل الجريمة وتربصه للمتهم لتنفيذ جريمته وإصابة 2 آخرين، وقالت إن تقرير الطب الشرعي أكد أن المتهم كان بكامل قواه العقلية عندما أقدم على الجريمة وكشفت التحاليل الطبية أن المتهم متعاطي لمادة كيميائية مخدرة، وأهابت النيابة العامة بالأباء والأمهات تعليم أبنائهم خطورة المخدرات وما تخلفه من جرائم مشينة يتأذى منه المجتمع.

وأقر شهود الإثبات، بأن المتهم كان غير متزن نفسيا وكان مصاب بالتهيؤات ويقدم على قراءة القرآن والغناء في آن واحد وقال إن المتهم ضحية لمخدر أذهب العقل وانتشر في كل مكان وهناك الكثير من المتهم على كافة المستويات الاجتماعية.

والتقى المتهم بوالدته وعانقها وقبل قدميها ودخلا في نوبة بكاء وقال المتهم لوالدته: "أمر الله نافذ.. ادعيلى يا أمي"، ورددت الأم: "مظلوم يا ابني".

واستمعت المحكمة لوالدة المتهم التي أكدت أنه كان مصاب بالهلاوس والتهيؤات وكان يتعاطى المخدرات.

وأقرت شقيقته في شهادتها أن شقيقها خضع للعلاج في إحدى مصحات علاج الإدمان لشهرين وخرج قبل أن يكمل علاجه بسبب عدم مقدرتهم على تسديد المبالغ المستحقة للمصحة وأنهارت شقيقة المتهم فور رؤيتها لشقيقها وسيطرت عليها حالة من البكاء.

وكانت هيئة المحكمة قد انتدبت في أولى جلسات محاكمة المتهم، محاميا للدفاع عنه بعدما دخل الجلسة لعدم وجود محام للدفاع عنه.