الخميس 28 مارس 2024 01:55 مـ 18 رمضان 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

الممثل التركي ”بوراك دينيز” .. تقرير فني أعدته - زينب عبد العزيز

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بوراك دينيز​ ممثل تركي خطف الانظار بجماله وأدائه خاصة في مسلسل "​الحب لا يفهم الكلام​" فعرف بالعالم العربي باسم الشخصية التي لعب دورها وهي مراد. هو شخص غامض للغاية فلم يكن سهلا الدخول الى حياته الخاصة ومعرفة معلومات عنه فهذا ما تم اكتشافه عنه وقد لا تعرفونه.

من المعروف أن بوراك دينيز لا يحب أن يتكلم أبداً عن حياته العائلية وعن طفولته، فيبدو انها كانت قاسية عليه وانه لم يعش حياة هنيئة مثل أي طفل في عمره. أما ما نشر عن طفولته اقتصر على بعض المعلومات وهي أنه ولد في إسطنبول عام 1991، وأن والديه انفصلا عندما كان طفلاً صغيراً، لذلك إنتقل بعدها للعيش مع والدته وعائلتها في مدينة إزمير، بعيداً عن والده الذي كان يراه بين فترة واخرى.

ومنذ أن كان صغيرا أحب بوراك دينيز التمثيل والفن والأفلام السينمائية، وقرر أن يصبح ممثلا وبدأ يواكب أخبار السينما والأفلام والأداء التمثيلي.

بعد أن تخرج من المدرسة، إنتقل بوراك دينيز من أزمير للعيش في إسطنبول، حيث درس في جامعة Cana kale Onsekiz Mart وتخصص في مجال تاريخ الفنـ وحصل على شهادة بها. وبعد تخرجه درس التمثيل، وحصل على حصص مكثفة للتمثيل.

وكان الظهور الاول على التلفزيون في عام 2011، إلا أن الدور كان صغيراً لكنه وبالرغم من ذلك لفت انتباه المخرجين فحصل على دور ثان في 2012، في مسلسل "سلطان" بدور طارق.

في عام 2013 بدأ الناس يعرفون بوراك دينيز أكثر وشارك بدور أكبر عبر مسلسل "مد وجزر" مع شاتاي أولسوي وسيريناي ساريكايا وغيرهم، ثم شارك في مسلسل الحلوات الصغيرات الكاذبات عام 2015،وفيه تعرف على حبيبته السابقة التي بقي معها لمدة 3 سنوات.

لم يعرف بوراك دينيز البطولة المطلقة حتى 2016، وذلك في مسلسل "الحب لا يفهم الكلام"، وتعرف عليه الجمهور العربي من خلاله بدور "مراد". هذا الدور كان النقلة الفعلية لبوراك دينيز فطالب الجمهور بجزء ثان من المسلسل، لكن ذلك لم يحصل.

لم يغب بوراك دينيز كثيراً عن جمهوره، فسرعان ما حصل على دور البطولة في مسلسل "حكايتنا"، ويعتبر أهم مسلسل قدمه حتى الآن، حصل على نسبة مشاهدة كبيرة حتى نهاية حلقات الموسم الأول، الى جانب بطلة العمل ​هازال كايا​. ولازال يعرض هذا المسلسل بجزئه الثاني في تركيا، بالتزامن مع عرضه في العالم العربي.

حياته العاطفية واتهامات له بالخيانة

لا يحب أبداً بوراك دينيز أن يتحدث عن تفاصيل حياته كثيراً، الا ان علاقته بعارضة الازياء والممثلة بشرى ديفالي أثارت الجدل لفترة طويلة، وإستمرت لأكثر من ثلاث سنوات.

في 2018 كثرت أخبار إنفصاله عن بشرى ديفالي، لكنه خرج عن صمته ونفى الموضوع إلا أن المفاجأة كانت بتكذيب بشرى ديفالي، لنفيه أمام الجميع عبر حسابها الخاص على احد مواقع التواصل الإجتماعي.

انتهاء علاقة أما الخيانة أو الغيرة ولكن انتهت علاقتي مع بوراك التي استمرت 3 سنوات برضانا ولا زال الحب والاحترام بيننا مُتبادل". لا يعيش بوراك دينيز حالياً أي قصة حب مؤكدة فنسرين ظهرت بعد الاخبار الملفقة مع حبيبها ما نفى امر ارتباطها ببوراك.

يعد بوراك دينيز من الممثلين الاغنى في تركيا.

استطاع بوراك دينيز أن يحقق شهرة واسعة في تركيا والعالم العربي، ويقال انه بالرغم من مسيرته القصيرة استطاع ان يحقق ثروة تفوق المليون دولار، وهو رقم كبير نظراً الى عمره الصغير.