الجمعة 26 أبريل 2024 02:04 مـ 17 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
الداخلية: ضبط سيدة لقيامها بتقديم دورات في مجال التمريض وشهادات مزورة بالمحلة الكبرى محافظ بني سويف يُشيد بطاقم طبي مستشفى التأمين الصحي محافظ بني سويف يوجه بالتنسيق المستمر لدفع جهود المرحلة الثالثة لإزالة التعديات رئيس جهاز الشروق يلتقى حائزى قطع الأراضى المضافة للمدينة طلاب هندسة الجامعة الألمانية بالعاصمة الإدارية يزورون مدينة العلمين الجديدة الداخلية : ضبط عدد من قضايا الإتجار فى العملات الأجنبية بقيمة 25 مليون جنيه الصحة : إجراء الفحص الطبي لـ مليون و688 ألف شاب وفتاة ضمن مبادرة «فحص المقبلين على الزواج» ”وزير الإنتاج الحربي ” يتابع موقف موازنة الشركات والوحدات التابعة للوزارة وزير الإسكان : تنفيذ 24432 وحدة سكنية ”سكن لكل المصريين” بمنطقة غرب المطار الشركة الصينية المالكة لـ ”تيك توك” ترغب في إغلاق التطبيق بأمريكا بدلاً من بيعه التخطيط تستعرض خطة المواطن الاستثمارية لمحافظتي شمال وجنوب سيناء لعام 23/2024 وزير التعليم العالي يلتقي نائب رئيس جامعة لندن

اليوم العالمي للسناجل و7 مميزات لا يستطيع المرتبطون القيام بها

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يحتفل "سناجل" العالم باليوم العالمى للعزاب، هذا الاحتفال الذى صدرته الصين للعالم كله.

ويفسر البعض اختيار الصين ليوم 11 نوفمبر من كل عام، كرمز للوحدة الشديدة التى ينم عنها اليوم "11/11"، والذى يتكرر فيه الرقم "1" أربعة مرات متتالية.

سبب الاحتفال باليوم العالمي للسناجل

بدأ الإحتفال بالحادي عشر من نوفمبر، كاليوم العالمي للسناجل في عان 1993 حيث احتفلت دولة الصين به بسبب أنه تكرر رقم 1 أربع مرات في التاريخ، وهو الذي يشبه شكر الرقم العصا الناعمة في الصين والذي يرمز إلى الأعزب ومن ثم بدأت العديد من دول العالم الاحتفال بهذا اليوم.

سبب الاحتفال باليوم العالمي للسناجل

بدأ الإحتفال بالحادي عشر من نوفمبر، كاليوم العالمي للسناجل في عان 1993 حيث احتفلت دولة الصين به بسبب أنه تكرر رقم 1 أربع مرات في التاريخ، وهو الذي يشبه شكر الرقم العصا الناعمة في الصين والذي يرمز إلى الأعزب ومن ثم بدأت العديد من دول العالم الاحتفال بهذا اليوم.

اليوم العالمى للعزاب أصبح فى صدارة التريندات على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بمصر وعدة دول عربية، منها السعودية، والإمارات، والكويت، والبحرين، لحرص شباب هذه الدول على الاحتفال عبر حساباتهم الرسمية بتدوينات وصور خاصة لها دلالتها بهذا اليوم.

الاحتفال باليوم العالمى للعزاب ينافس بشكل كبير على مستوى مبيعات الهدايا مع المناسبات الأخرى مثل عيد الحب - فى الصين خاصة – ففى العالم 2017 أعلن الرئيس التنفيذى لشركة على بابا، دانيال تشانج، عن وصول إجمالى مبيعات الشركة إلى أكثر من 168 مليار يوان، خلال 24 ساعة فقط، على مدار يوم "عيد التسوق الصينى".

"السناجل" يتمتعون بـ7 مميزات لا يستطيع المرتبطون القيام بها، وهى:

عشاق لوسائل التواصل الاجتماعى:

الاستمتاع مع الأصدقاء من مختلف دول العالم أمر لا يستطيع القيام به أحد غير "السناجل"، نظرًا للقيود التى تصاحب الحياة الزوجية والارتباط بشكل عام، غالبية المرتبطين يطلقون على التواصل مع الأصدقاء كلمات "غش أو خيانة"، وهو مما يؤدى إلى الطلاق فى حالة الزواج، بالإضافة إلى نشر صورك الخاصة والتعليق عند الأصدقاء فى أمور متعددة بدون رقابة وملاحقة من أحد.

التواصل الاجتماعى وتكوين الصدقات الكثيرة عنوان حياة "السناجل"

الشعور الأقل بالضغط النفسى

نظرًا للشعور بالحرية وعدم التأثر من تصرفات من ترتبط به، وهناك دراسات عديدة تؤكد أن المشكلات النفسية التى يعانى منها الشاب أو الفتاة فى الفترة الحالية سببها هو حالات الارتباط والزواج التى تضيف إلى مسئوليتهم ومشاكلهم ضغوط نفسية وعصبية كثيرة.

الراحة النفسية والعصبية من أهم مميزات "السناجل"

اختيار الوقت المناسب لعمل المشروعات المهنية

يكون الأمر أكثر سهولة نظرًا لعدم الالتزام بمصروفات محددة تقف عائقًا، لتحقيق الأحلام والطموحات المتعلقة بالحياة المهنية.

تحقيق أحلامك المهنية وأنت "سنجل" أسهل

شراء كل ما تريد فى منزلك

حيث يقع المرتبطين فى مشكلة إلزام كل طرف من أخذ برأى الطرف الآخر، وفى بعض الأوقات يكون مُجبرًا على تنفيذه، ولكن "السناجل" يختارون تصميمات منازلهم بأنفسهم ويشترون الأجهزة الإلكترونية التى تتناسب معهم ومع رغباتهم.

تمتع بشراء كل ما تريد دون إزعاج وأنت "سنجل"

تخطيط حياتك ومهامك اليومية

لأن وجود شخص آخر فى حياتك يجعلك تفكر فى التنازل عن أوقات ممتعة بالنسبة لك تقضيها فى ممارسة الرياضة أو الاستماع إلى الموسيقى المفضلة لديك لتشاركه حياته وأوقاته هو الآخر، يكون "السناجل" أكثر قدرة على الاستمتاع والتخطيط الجيد ليومهم.

التخطيط لليوم بدون شريك أسهل

الحرية فى اختيار مظهرك الخارجى

وتعتبر هذه الميزة من أكثر المميزات التى تفضلها الفتيات، حيث يتمكن من اختيار ملابسهن وشكل الماكياج الخاص بهن، والإكسسوارات التى تتناسب معهن، دون الاستماع إلى أحد يقلل من قيمة اختياراتهن.

ختيار الشكل الخارجى ميزة تفضلها الفتيات "السناجل"

التجول أينما ومتى تريد

"ليست كل أماكن التنزه تعجب الطرف الآخر".. مشكلة يقع فيها المرتبطون، ولكن "السناجل" يستطيعون اختيار الأماكن التى يريدونها، خاصة الفتيات تتمكن من عمل حفلات خاصة تجمع فيها أصدقائهن المقربين دون أن يفرض عليها أحد أشخاص آخرين لا ترغب فيهم.

التنزه فى الأماكن المفضلة وإقامة الحفلات أحد مميزات "السناجل"

موضوعات متعلقة