الأربعاء 24 أبريل 2024 05:35 مـ 15 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

بسبب اتهامه في أكبر قضية رشوة مازالت منظورة : أصحاب المدارس يعلنون تبرأهم من مرشح اللجنه المركزية للتعليم الخاص

تقرير - أميرة عبد الباري


يشهد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني يوم ٧ مارس المقبل انتخابات اللجنة المركزية للتعليم الخاص لإختيار ثلاثة من أصحاب المدارس الخاصة لعضوية اللجنة المختصة بتسيير شئون التعليم الخاص في مصر وأعمال القانون وتنفيذ اللوائح التي تحكم هذا النوع من التعليم ..


يتنافس في الانتخابات ١٢ مرشحا من ممثلي التعليم الخاص في المحافظات المختلفة .. تقدموا بأوراق ترشيحهم حتي اليوم قبل اغلاق باب التقدم غدا الخميس .


تسبب إعلان ترشيح أحد أصحاب المدارس الذي اتهم مؤخرا في قضية رشوة كبري في حدائق الاهرام لنفسه لعضوية اللجنة واعتماد مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة لاستمارة الترشيح الخاصة به غضبا واسعا من أغلب أصحاب المدارس علي مستوي الجمهورية الذين بدأوا تجميع توقيعات لاستبعاده من قائمة المرشحين مناشدين الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم التدخل واستبعاده فورا تطبيقا للشروط التي اعتمدها الدكتور رضا حجازي في صاحب اي مدرسة رغب في ترشيح .. أهمها حسن السمعه


وقالوا انه ليس من المقبول أن يتم استبعاد هذا المرشح من رئاسة جمعية أصحاب المدارس علي مستوي الجمهورية بسبب الإتهام المشين الذي وجهته له النيابة وتم احالته الي محكمة الجنايات ومازالت القضية منظورة ويسمح له بالترشح لتمثيل التعليم الخاص في عضوية اللجنة ويتم الإعتماد علي مجرد تقديم صحيفة الأحوال الجنائية التي تؤكد عدم صدور احكام قضائية ضده .. بينما يعلم القاص و الدان خطورة الاتهامات الموجهة اليه والتي تنبه لها مجلس إدارة جمعية أصحاب المدارس فاعلنوا سحب الثقة منه كرئيس لجمعية لابد ان يتحلي رئيسها بالنزاهة وحسن السمعة .


واكدوا أن هذا المرشح يمتلك مجموعة مدارس خاصة يعمل بها اشقاء عدد من المسئولين والقيادات العاملين بالوزارة ويحاول إستغلال علاقته بهم لتمرير ترشيحه لعضوية اللجنة بالمخالفة للشروط التي تحتم ايضا عدم ارتكاب المرشح ومدرسته اية مخالفات للقواعد الحاكمة للتعليم الخاص رغم وجود كم هائل من المخالفات المسنودة الي مدارسه واهمها مخالفته لقواعد هيئة الابنيه التعليمية وضم مباني سكنيه مجاورة لإحدي مدارسه بالهرم بل واستيلائه علي جزء من الطريق العام لضمه الي فناء مدرسته .


كما طالب اصحاب المدارس الوزير طارق شوقي باستطلاع رأي الأجهزة الرقابية عن شخصية المرشحين بصفة عامة و هذا المرشح بصفة خاصة للتأكد من حسن السمعه التي تشترط في المرشحين .