أنباء اليوم
الأربعاء 15 مايو 2024 07:18 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
محافظ المنوفية يؤكد علي الإنتهاء من كافة الاستعدادات لأداء امتحانات الفصل الدراسي الثاني الأهلي يختتم استعداداته قبل السفر لتونس لمواجهة الترجي الصحة العالمية تختبر مسبقًا صلاحية لقاح جديد مضاد لحمى الضنك رئيس الوزراء يتفقد سيارات ”تاكسي العاصمة” أمام مقر المجلس بالعاصمة الإدارية ”شفرة”.. حملة يطلقها طلاب إعلام جامعة المنوفية بهدف تسلط الضوء على أخطار الجرائم الإلكترونية والتوعية بكيفية التعامل معها تشكيل بيراميدز في مواجهة سيراميكا بالدوري مجلس الوزراء يوافق على عده قرارات خلال اجتماعه رقم 290 وزير الدفاع يشهد المرحلة الرئيسية لمشروع مراكز القيادة الأعلى للإعلام يهنئ ”القاهرة الإخبارية” على فوزها بجائزة التميز الإعلامي العربي أول يونيه.. أندية”سيتي كلوب” تطلق مشروع ”ابني بطل” فى 11 لعبة تحت إشراف متخصصين شركة أوراسكوم للتنمية مصر (EGX ORHD.CA) تعلن نتائجها المالية المجمعة عن الربع الأول من 2024 رئيس جامعة المنوفية يشهد اللقاء الأول لبرنامج البناء الثقافي للأئمة والواعظات

مسئولة أممية تشيد بالمبادرات الناجحة وغير المسبوقة للرئيس السيسي في مجال دعم الرعاية الصحية في مصر


متابعة - سلمى أحمد 


أشادت فيرا سونجوي، السكرتير التنفيذي للجنة الاقتصادية لأفريقيا التابعة للأمم المتحدة بالتنسيق القائم بين اللجنة ووزارة التخطيط في مصر حيال خطط التنمية، وفي مقدمتها خطة التنمية المستدامة ٢٠٣٠، وأجندة التنمية في أفريقيا ٢٠٦٣، بالإضافة إلى آليات إدارة الصناديق السيادية. 
جاء ذلك خلال لقاء الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مع فيرا سونجوى، السكرتير التنفيذي للجنة الاقتصادية لأفريقيا التابعة للأمم المتحدة بحضور الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري.
وأعربت سونجوى عن تطلعها للتعاون مع مصر خلال رئاستها المقبلة للاتحاد الأفريقي، خاصة في المجالات التي تحظى بالأولوية لدى شعوب القارة مثل الصحة، مشيدة في هذا الصدد بالمبادرات الناجحة وغير المسبوقة للرئيس عبدالفتاح السيسي في مجال دعم وتعزيز الرعاية الصحية في مصر.
وخلال اللقاء رحب رئيس مجلس الوزراء بالتعاون القائم بين مصر واللجنة الاقتصادية لأفريقيا، مؤكدًا التطلع لمزيد من التعاون خلال فترة رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي، وبما يعود بالنفع والتنمية على شعوب القارة.