الأربعاء 1 مايو 2024 10:43 صـ 22 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

القيادة الأولى ومسلسل الاختيار

كتب - د. محمد صلاح
الشهيد احمد منسي كان القائد الثاني بالكتيبة ١٠٣ صاعقة قائد ناجح قادر على إدارة مجموعة الضباط والجنود بالكتيبة وتجهيزهم وتوجيههم ليكون كل واحد فيهم جاهز ليؤدي المهمة المكلف بها على أكمل وجه كل واحد منهم ممسك بسلاحه ينفذ مهمته حتى آخر نفس في عمره فهو قائد يملك فن التأثير على الأفراد وتوجيههم نحو هدف معين بطريقة يضمن بها طاعاتهم وثقتهم واحترامهم وولائهم وتعاونهم لإحراز النصر في المعركة .
نجاح الشهيد منسي له عوامل كتير جدا شخصية وفنية لكن في عامل مهم جدا جدا وهو القائد الأول بالكتيبة عقيد شهيد رامي حسنين لأنه هو من أعطاه مساحة كبيرة من الحرية حتى يستطيع ان يبدع في إعداد جنوده وتوجيههم للمواجهة .
وكتير جدا شوفنا قيادات حجمت القائد الثاني وقتلت إبداعه فالقائد الأول يستطيع الحد من قدرات القيادة الثانية كما يستطيع إعطاء مساحة للعمل بحرية ليظهر الإبداع بل يستطيع إعداد وتوجيه القيادة الثانية وتجهيزة لتولي القيادة في المستقبل والعقيد رامي حسنين مواليد مدينة ايتاي البارود محافظة البحيرة استشهد في ٢٩ أكتوبر ٢٠١٦ نتيجة لانفجار عبوات ناسفة استهدفت موكبه بشمال سيناء كان رحمة الله عليه من القيادات التي تعطي مساحة من الحرية للقيادات التابعة له ويوفر لهم الخبرات والمعلومات التي تضعهم على طريق النجاح لتحقيق النصر . حفظ الله مصر وحفظ جيشها العظيم .