الخميس 28 مارس 2024 09:49 مـ 18 رمضان 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

رواد 2030 وجامعة أسوان يوقعان بروتوكول تعاون بشأن دعم التنمية المستدامة وريادة الأعمال في جنوب الصعيد

كتب - خالد الشربينى


قام مشروع رواد 2030 التابع لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري بتوقيع بروتوكول تعاون مع جامعة أسوان وذلك بشأن دعم التنمية المستدامة وريادة الأعمال في جنوب الصعيد، ونشر ثقافة ريادة الأعمال والعمل الحر بين الشباب.
وقع البروتوكول د/ غادة خليل، مدير مشروع رواد 2030 ممثلة عن وزارة التخطيط وأ.د/ أحمد غلاب، رئيس جامعة أسوان، وبحضور أ.د/ أيمن محمود عثمان، نائب رئيس جامعة أسوان للدراسات العليا والبحوث، و أ.د/ عبد الرحمن عبد الباسط، نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وخدمة المجتمع.
وقالت د/ غادة خليل إن مشروع رواد 2030 يهدف فى الأساس إلى تحفيز روح الابتكار ونشر ثقافة العمل الحر وريادة الأعمال بين كل طوائف المجتمع، خاصة الشباب الذين يمثلون العماد الأساسي لتحقيق آمال وطموحات الدولة، مشيرة إلى أن المشروع يقوم بتحديد الأنشطة التى تساعد على إرساء منظومة متكاملة للابتكار، من خلال عدد من الفعاليات منها تنظيم ورش العمل والدورات التدريبية لتأهيل الطلاب والشباب فى مختلف مجالات العمل، موضحة أن هذه الفاعليات سوف يتم تنفيذها خلال الفترة المقبلة وفقا للبروتوكول.
أضافت خليل أنه تم كذلك الاتفاق علي إنشاء أول حاضنة أعمال بجامعة أسوان يكون مقرها كلية الزراعة، وذلك من أجل خدمة شباب جنوب الصعيد وتشجيع العمل بها، مشيرة إلى أن إنشاء حاضنات الأعمال يعد أحد أهداف مشروع رواد 2030، حيث تسهم تلك الحاضنات في مساندة رواد الأعمال بتقديم الدعم اللازم لهم لتطوير فكرتهم لتصل إلى مشروع علي أرض الواقع، منوهة عن قيام المشروع بإنشاء عدد من حاضنات الأعمال فى عدد من المجالات التى كانت غير متوفرة في الوطن العربي أو شمال أفريقيا.
وعقب توقيع البروتوكول قام رئيس جامعة أسوان بتكريم مشروع رواد 2030، وذلك نظرا للمجهود الذى يبذله المشروع فى الاهتمام ودعم الشباب، ولدوره الرائد في نشر ثقافة ريادة الأعمال و العمل الحر بينهم.