google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أنباء اليوم
السبت 27 يونيو 2026 07:11 صـ 11 محرّم 1448 هـ
 أنباء اليوم
رئيس التحريرعلى الحوفي
التعادل الإيجابي يسيطر على الشوط الأول بمباراة مصر وإيران بكأس العالم عاجل.. الفراعنة في دور الـ 32 بكأس العالم رسمياً بعد هدية إسبانية ثمينة وإقصاء الأوروغواي الفراعنة في قلب الحدث: بعثة منتخب مصر تصل ملعب ”لومن فيلد” استعداداً لمباراة إيران فى المونديال عاجل : حسام حسن يعلن تشكيل منتخب مصر الرسمي لمباراة إيران بالمونديال اللحظات الحاسمة: بعثة منتخب مصر تتحرك صوب ملعب ”لومن فيلد” لمواجهة إيران بالمونديال رسميًا.. ليونيل ميسي على مقاعد البدلاء في مباراة الأرجنتين ضد الأردن بالمونديال قمة تكسير عظام: رسمياً.. النرويج تصطدم بـ ”أفيال” ساحل العاج في دور الـ 32 بالمونديال رسميًا: بابي غايي يفوز بجائزة رجل المباراة في السنغال ضد العراق ليلة التوهج التاريخي: عثمان ديمبلي يخطف النجومية وجائزة ”رجل المباراة” بهاتريك إعجازي أمام النرويج السنغال تهزم العراق بخماسية وتتمسك بآمال العبور المونديالي تفاصيل ”ساعة الصفر” والقنوات الناقلة لمباراة مصر وإيران فى كأس العالم فرنسا تقسو على النرويج برباعية بكأس العالم

وليد سليمان: حققنا استفادة كبيرة من المعايشة في نادي لايبزيج الألماني

وليد سليمان مدير قطاع الناشئين بالنادي الأهلي
وليد سليمان مدير قطاع الناشئين بالنادي الأهلي

قال وليد سليمان، مدير قطاع الناشئين بالنادي الأهلي، إن مجلس الإدارة برئاسة الكابتن محمود الخطيب، أتاح فرصة مهمة للغاية لوفد النادي من مدربي القطاع للخضوع لفترة معايشة في لايبزيج الألماني، موجهًا الشكر أيضًا إلى شركة الأهلي لكرة القدم على ‏دورها الكبير في إتمام هذه المعايشة.‏

وأوضح أن وفد النادي حقق استفادة كبيرة من التجربة على الصعيدين الفني والإداري، وكان هناك ترتيبات مسبقة للجميع، خاصة وأن ‏النادي الأهلي صاحب اسم وتاريخ كبير معروف للجميع بالخارج، وأن فترة المعايشة أكدت أن الفوارق ليست كبيرة بين ‏الجانبين، خاصة مع اعتماد النادي على أفضل المعايير في كل الملفات.‏

وأضاف: كانت فترة معايشة موفقة واطلعنا على آخر تطورات العمل، خاصة أن لايبزيج يعتمد نظام اليوم الكامل، وهناك الكثير ‏من أوجه الاستفادة المشتركة التي تحققت خلال الرحلة.‏

وأكمل: هناك اهتمام كبير بتثبيت هوية النادي الفنية، بداية من فرق البراعم ثم قطاع الناشئين وصولًا إلى الفريق الأول، من خلال ‏توحيد طرق اللعب التي تناسب كافة الفرق، والاهتمام أيضًا بطواقم التدريب، ولديهم إدارات سكاوتينج وغيرها مما يساعد على ‏نجاح منظومة العمل.‏

وأشار إلى أن الأمور تكاد تكون متقاربة بين الأهلي ولايبزيج، خاصة وأننا نعمل وفقًا لأفضل التقنيات ونسعى بشكل مستمر لتطوير الملاعب والبنية التحتية، موضحًا أن الجانب الألماني أشاد بمستوى مدربي الأهلي بعد النقاشات التي ‏جرت بين الطرفين.‏

وأضاف: العمل يسير بشكل منظم داخل قطاع الناشئين بالنادي، ومستر آرت لانجلير المدير الفني للقطاع، يقوم بجهود كبيرة في خطة ‏تطوير القطاع من النواحي الفنية، وخلال فترة المعايشة نجحنا في نقل صورة إيجابية للغاية عن النادي.‏

وكشف مدير قطاع الناشئين عن أن هناك انفتاحًا كبيرًا لإتاحة الفرصة أمام المواهب الصاعدة لخوض فترات معايشة خارجية، كما حدث مع ‏عمرو خالد بيبو وحمزة عبد الكريم وبلال عطية ومصطفى بهجت، طالما أن الأمور تسير بشكل احترافي ومنظم.‏

وكشف عن أن ممثلي لايبزيج أكدوا إعجابهم الشديد بتاريخ النادي الأهلي ومكانته التي يعرفها الجميع، واستعدادهم للتعاون في ‏تبادل الخبرات والزيارات، خاصة أن الأهلي يشارك في بطولات عالمية للناشئين، وقام بتنظيم بطولة دولية كبيرة خلال الفترة ‏الماضية.‏

وشدد على أن القطاع يعمل على بناء أجيال جديدة من خلال غرس القيم والمفاهيم الرياضية في النشء، إلى جانب التدريب وفقًا ‏لأحدث الأساليب، لافتًا إلى أن احتراف حمزة عبد الكريم في نادي برشلونة الإسباني يعتبر خطوة مشرفة للغاية، وهو ما يعد ‏نموذجًا مميزًا ويمنح حافزًا كبيرًا للجميع بأن الاجتهاد والعطاء قادران على الوصول باللاعبين إلى خطوات غير مسبوقة.‏

google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0