أنباء اليوم
الإثنين 28 أكتوبر 2024 06:31 صـ 24 ربيع آخر 1446 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

إسبانيا تقسو على جورجيا برباعية وتلتقي ألمانيا في ربع نهائي اليورو

حجز منتخب إسبانيا مقعده في الدور ربع النهائي لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو ٢٠٢٤"، بعد فوزه الكبير على منتخب جورجيا بنتيجة 4-1 مساء الأحد.

أقيمت المباراة على ملعب "كولن" في إطار منافسات دور الـ16 للمسابقة القارية، ونجح المنتخب الإسباني في مواصلة مشواره باليورو، وضرب موعدا ناريا في الدور ربع النهائي مع منتخب ألمانيا مستضيف البطولة.

ورغم تقدم منتخب جورجيا بهدف مفاجئ في الدقيقة 18 جاء بالنيران الصديقة عبر المدافع الإسباني لو نورماند، إلا أن الماتادور الإسباني تمكن من العودة بقوة من خلال تسجيل أربعة أهداف متتالية عن طريق رودريجو وفابيان رويز ونيكو ويليامز وداني أولمو في الدقائق 39 و51 و75 و83.

وأصبح منتخب إسبانيا رابع المتأهلين للدور ربع النهائي ليورو ٢٠٢٤، بعد كل من سويسرا وألمانيا وإنجلترا، فيما ودع منتخب جورجيا المسابقة من دور الـ16 ليلحق بكل من إيطاليا والدنمارك وسلوفاكيا.

وسيلتقي المنتخب الإسباني مع نظيره الألماني في قمة مواجهات الدور ربع النهائي لليورو، وذلك يوم الجمعة المقبل، حيث تأهلت ألمانيا بعد الفوز على منتخب الدنمارك بهدفين دون رد أمس السبت.

وكانت إسبانيا قد تأهلت لدور الـ16 بعد تصدر ترتيب المجموعة الثانية بالعلامة الكاملة برصيد تسع نقاط، عقب الفوز في المباريات الثلاث، فيما تأهلت جورجيا ضمن أفضل أربعة منتخبات احتلت المركز الثالث، حيث احتلت المركز الثالث بالمجموعة السادسة برصيد أربع نقاط.