أنباء اليوم
الأربعاء 19 يونيو 2024 11:03 صـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

سي آي كابيتال تحقق أقوى نتائج أعمال ربع سنوية بإيرادات بلغت قرابة الـ2.9 مليار جنيه

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت اليوم شركة سي آي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية (CICH.CA)، المجموعة الرائدة في الخدمات المالية المتنوعة، عن نتائج أعمالها المالية للربع الأول من عام 2024، حيث بلغت الإيرادات قرابة الـ2.9 مليار جنيه مصري، وهو ارتفاع بنسبة 79% على أساس سنوي، وارتفع صافي الربح بعد الضرائب وخصم حقوق الأقلية بنسبة 194% على أساس سنوي ليبلغ 939 مليون جنيه مصري، كما بلغ إجمالي محفظة التمويل 20.7 مليار جنيه مصري خلال الربع الأول من عام 2024، بنسبة ارتفاع قدرها 4٪ على أساس سنوي.
وصرح محمود عطاالله، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بأن الشركة رسخت من ريادتها في مجال الخدمات المالية المتنوعة، حيث صنفت شركة ريفي لخدمات المشاريع متناهية الصغر التابعة لسي آي كابيتال ضمن قائمة أسرع 100 شركة نموًا في أفريقيا وفقاً لتصنيف مؤسسة فايننشال تايمز، بينما توسعت شركة سي آي كابيتال لإدارة الأصول بريادتها عبر المنطقة كواحدة من أكبر 30 شركة لإدارة الأصول في الشرق الأوسط ضمن قائمة Forbes Middle East، في حين واصل نشاط الترويج وتغطية الاكتتابات في التتويج بالعديد من التصنيفات والجوائز الدولية المرموقة سواء في صفقات الدمج والاستحواذ أو إصدارات الدين.
ومن جانبه صرح هشام جوهر، الرئيس التنفيذي لشركة سي آي كابيتال القابضة أن الشركة حققت نتائج أعمال قوية خلال الربع الأول من العام الحالي، حيث ارتفعت الإيرادات بنسبة 79% على أساس سنوي لتصل إلى قرابة الـ2.9 مليار جنيه مصري، بينما بلغ صافي الربح بعد خصم الضرائب وحقوق الأقلية 939 مليون جنيه بنسبة ارتفاع سنوية بلغت 194%. وأضاف جوهر أن الأداء المتميز الذي حققته الشركة جاء بدعم من نمو عوائد جميع قطاعات الشركة بالإضافة إلى عمليات الخزانة وإدارة السيولة النقدية بالميزانية بشكل متميز. وقال جوهر بأن الشركة تمكنت من ترسيخ مكانتها الرائدة بالسوق، حيث بلغ إجمالي محفظة التمويل 20.7 مليار جنيه خلال الربع الأول من عام 2024، وواصلت الشركة التفوق على أقرانها في السوق من خلال تحقيق أعلى عائد على حقوق الملكية بنسبة تفوق 30%.
وسجلت محفظة شركة كوربليس للتأجير التمويلي إجمالي 15 مليار جنيه مصري خلال الربع الأول من عام 2024، وبلغ إجمالي الإيرادات قرابة الـ1.6 مليار جنيه مصري بنسبة ارتفاع 68% على أساس سنوي، وارتفع صافي الربح بعد الضرائب بنسبة سنوية بلغت 237% ليصل إلى 650 مليون جنيه مصري خلال الربع الأول من العام.
كما واصلت شركة ريفي لخدمات المشاريع متناهية الصغر تحقيق نتائج مالية وتشغيلية قوية، حيث بلغ صافي الربح بعد الضرائب 106 مليون جنيه مصري خلال الربع الأول من عام 2024، فيما بلغ إجمالي حجم محفظة التمويل 3.4 مليار جنيه مصري، وهو ارتفاع بنسبة 26% على أساس سنوي، كما توسعت الشركة بشبكة فروعها ليبلغ إجمالي عدد الفروع 162 فرع في 21 محافظة بمختلف أنحاء الجمهورية.
واختتمت شركة سي آي للتمويل العقاري الربع الأول من العام بتحقيق ارتفاع بلغ 98% في حجم محفظتها التمويلية، ليبلغ 1.34 مليار جنيه مصري، كما ارتفع إجمالي الإيرادات بنسبة 177% على أساس سنوي ليبلغ 99 مليون جنيه مصري، فيما بلغ إجمالي القروض الجديدة الممنوحة للعملاء 272 مليون جنيه مصري بزيادة قدرها 144% على أساس سنوي، وأخيراً بلغ صافي الربح بعد الضرائب 12 مليون جنيه مصري بنسبة ارتفاع 288% على أساس سنوي.
وعلى صعيد بنك الاستثمار، ارتفع إجمالي الإيرادات بنسبة 104% على أساس سنوي، ليصل إلى 528 مليون جنيه مصري بنهاية الربع الأول من عام 2024، فيما ارتفع إجمالي إيرادات نشاط السمسرة بنسبة 178% على أساس سنوي ليبلغ 424 مليون جنيه مصري. وحققت شركة سي آي كابيتال لإدارة الأصول ارتفاعاً في الإيرادات بنسبة 42٪ على أساس سنوي لتسجل 80 مليون جنيه مصري، فيما استمر إجمالي حجم الأصول المدارة في ريادة السوق المصري ليصل إلى 69.5 مليار جنيه مصري بنهاية الربع الأول، وهو بارتفاع سنوي قدره 22٪، فيما نجح نشاط الترويج وتغطية الاكتتابات خلال الربع الأول من عام 2024 في إتمام 4 صفقات متنوعة.
وأضاف جوهر انه على الرغم من نجاح الشركة المستمر على المستوى المالي والتشغيلي وتحقيق أعلى عائد على متوسط حقوق الملكية بين أقرانها بالسوق المصري وحصول الشركة على العديد من الجوائز والإشادة الدولية من مؤسسات مرموقة، إلا أن الشركة تطمح في الاستمرار في تنويع خدماتها المختلفة وترسيخ مكانتها الرائدة والتوسع الجغرافي. واختتم جوهر أن مجلس الإدارة وافق على توسع شركة سي آي كابيتال في أسواق مجلس التعاون الخليجي عبر إطلاق نشاط بنك الاستثمار في دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية نظرًا لمقومات ومعدلات النمو، وعمق السوق والاهتمام البالغ من المستثمرين بهذين السوقين.

-انتهى-
نبذة عن شركة سي آي كابيتال
شركة سي آي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية (رمز CICH EY، CICH.CA) هي المجموعة الرائدة في مجالات بنوك الاستثمار والخدمات المالية غير المصرفية بالسوق المصري.
ومن خلال المقر الرئيسي في القاهرة وتواجد الشركة في نيويورك ودبي، توفر شركة سي آي كابيتال باقة متكاملة من الحلول المالية لقاعدة متنوعة من العملاء الدوليين والاقليميين والمؤسسات المالية الكبرى ومكاتب استثمار العائلات والشركات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة، بالإضافة للمستثمرين الأفراد وذوي الملاءة المالية.
ومن خلال خدماتها المتكاملة، استطاعت الشركة ان ترسخ مكانتها الرائدة في تقديم خدماتها الاستشارية في مجالات زيادة رأس المال وصفقات الدمج والاستحواذ، وإدارة الأصول والوساطة في الأوراق المالية، وخدمات أمناء الحفظ والبحوث. ومن خلال شركتها التابعة، كوربليس، تقوم الشركة بتقديم خدمات تأجير تمويلي متكاملة من ضمنها التأجير التمويلي للسيولة والعمليات بالإضافة لخدمات البيع وإعادة التأجير لقاعدة عملاء متنوعة ما بين شركات صغيرة ومتوسطة وشركات كبرى.
كما تقدم شركة سي آي كابيتال القابضة خدمات تمويل متناهي الصغر من خلال شركتها التابعة ريفي، وهي أول شركة تحصل على ترخيص تقديم هذه الخدمة في مصر. ويتكون فريق عمل الشركة من أكثر من 4000 موظف محترف يعدون من أكثر الكوادر خبرة وتنوعًا في السوق المصري. ويعد بنك مصر، أحد أعرق البنوك العاملة في مصر وأفريقيا المساهم الرئيسي في شركة سي آي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية.