أنباء اليوم
السبت 18 مايو 2024 10:14 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

انطلاق ملتقى ”انتى غالية” للتوعية بأنشطة المجلس القومي للمرأة بكلية الإعلام جامعة المنوفية

انطلاق ملتقى "انتى غالية" للتوعية بأنشطة المجلس القومي للمرأة بكلية الإعلام جامعة المنوفية
انطلاق ملتقى "انتى غالية" للتوعية بأنشطة المجلس القومي للمرأة بكلية الإعلام جامعة المنوفية


شهدت الاستاذة الدكتورة ندية القاضي عميد الكلية انطلاق ملتقى ( انتى غالية) والذي نظمه طلاب المستوى الرابع في إطار مشروع تخرج بعنوان " بوصلة أمان " بقسم الاتصال التسويقي تحت اشراف الدكتور السيد السعيد رئيس القسم وتنفيذ الدكتورة نهى سليمان المدرس بالقسم وأ/ غادة خليل وأ/ نهال نوفل المدرسين المساعدين بالقسم. ..

وصرحت د. نهى سليمان أن الهدف من المبادرة هو التوعية بأهم جهود المجلس القومي للمرأة في تحسين وضع المرأة المصرية في المجتمع ومساعدتها على الوصول لحقوقها وتحقيق كيانها وإيجاد مصدر دخل. بالإضافة إلى توفير الحماية لها من خلال عدة محاور منها محور الحماية الذى يضم ( مناهضة العنف والقضاء على ختان الإناث و التوعية ضد الجرائم الالكترونية ومواجهة التحرش والزواج المبكر واضراره والصحة الانجابية للمرأة)
والمحور الاجتماعي ( دراسة مشكلات المرأة الريفية واقتراح حلول لها ، توعية المتزوجين حديثا ، دعم جهود محو الامية وغيرها...) والمحور الاقتصادي والذى يشمل عدة برامج أطلقها المجلس القومي للتمكين الاقتصادي للمرأة مثل (قدها وقدود لصاحبات الحرف ، التعليم الفنى ، منح المرأة المعيلة قروضا لإقامة مشروعاتهم الصغيرة ،مشروع نساء مصريات قائدات المستقبل) والمحور التشريعي والذى يضم (المشاركة في تعديل قانون العمل وما يضمنه من حقوق عديدة للمرأة ، قانون رفع سن الحضانة ، وقانون إنشاء محاكم الاسرة كمحاكم متخصصة ).

هذا وأكدت د. ندية القاضي عن أهمية مشاركة طلاب كلية الإعلام في مثل هذه الفعاليات والمبادرات التي تناقش قضايا تنمية المجتمع نطرا لأهمية الإعلام غير قاصرة على تزودنا بالمعلومات عن القضايا والأحداث التي تجري من حولنا محليا وإقليميا وعالميا، بل تبني لدينا منظورا معينا اتجاهها ، وبالأحرى تبني وعينا وفهمنا لها، وخاصة الإعلام الموجه للمرأة الذى يلعب دوراً هاماً في احداث تغيير ايجابي بالمجتمع ويساعد إعادة بناء منظومة القيم لدينا وإعادة صياغة الأولويات في مناحي الحياة لدى الأفراد والمجتمعات.

موضوعات متعلقة