أنباء اليوم
الخميس 9 مايو 2024 09:26 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
أحمد أبو الفتح شرف مهاجم المصري ضمن قائمة منتخب مصر للشباب بهدف إظهار صورة مصر مع التعامل مع اللاجئين .. طلاب إعلام جامعة السويس يطلقون حملة ” الدار أمان ” تحت رعاية وزارة... تشكيلة باير ليفركوزن لمواجهة روما في نصف نهائي اليوروباليج تأجيل محاكمة حسين الشحات في واقعة الاعتداء على محمد الشيبي لاعب بيراميدز إلى 30 مايو للنطق بالحكم الرئيس السيسي يتلقي اتصالاً هاتفياً من سكرتير عام الأمم المتحدة أحمد العوضى يكشف حقيقة رجوعة ل ياسمين عبدالعزيز وفاه والدة يسرا اللوزي و الجنازة غداً من مسجد عمر مكرم ”ميوز - Muse” حملة توعوية يطلقها طلاب إعلام القاهرة بهدف دعم الثقافة الفنية والتراثية بين الشباب محكمة جنح مدينة نصر تقرر تأجيل قضية الشيبي والشحات 30 مايو تشواميني خارج نهائي دوري الأبطال للإصابة الأرصاد: غدا طقس شديد الحرارة نهارا معتدل ليلا والقاهرة 34 القباج تشهد انطلاق الدورة الثانية في الجوانب القانونية لأعمال الضبطية القضائية لمأموري الضبط القضائي بوزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع النيابة العامة

يوم تاريخي في البوندسليجا بفوز باير ليفركوزن بالدوري

صورة توضيحية
صورة توضيحية

حقق نادي باير ليفركوزن الفوز علي مضيفه فيردر بريمن بنتيجة بخماسية نظيفة في إطار منافسات الجولة التاسعة و العشرين من بطولة الدوري الألماني في المباراة التي جمعتهما علي ملعب باي أرينا ، بهذا الفوز يحقق نادي باير ليفركوزن بطولة الدوري قبل نهايته بخمس جولات.

نجح جوناس هوفمان في اكتساب ركلة جزاء في الدقيقة الرابعة و العشرين ، ترجمها المهاجم النيجيري فيكتور بونفايس داخل الشباك معلناً تقدم أصحاب الأرض في النتيجة ، انتهي الشوط الأول بتقدم الباير بهدف نظيف.

في الشوط الثاني نجح السويسري جرانيت تشاكا في مضاعفه النتيجة لليفركوزن في الدقيقة 60 من صناعة صاحب الهدف الاول المهاجم النيجيري ، أجري الإسباني تشافي الونسو عدة تبدلات في بعد تأمين النتيجة ، حيث شارك كل من فيرتز ، باتريك تشيك ، فيرمبونج بدلا من أمين عدلي ، فيكتور بونفايس ، تيلا.

استطاع البديل فلوريان فيرتز في تسجيل ثالث الأهداف لباير ليفركوزن بعد نزوله بستة دقائق من صناعة روبرت اندريخ في الدقيقة الثامنة و الستين.

زاد الفريق ليفركوزن من أهدافه في الدقيقة الثانية و الثمانين حيث سجل رابع الأهداف عن طريق فلوريان فيرتز الذي سجل هدفه الشخصي الثاني في المباراة ، أصبحت النتيجة رباعية لباير ليفركوزن.

قبل نهاية المباراة بلحضات بسيطة اكمل البديل الذهبي فلوريان فيرتز الهاتريك و سجل الهدف الخامس لباير ليفركوزن لتنتهي المباراة بفوز بخماسية نظيفة ، و توج باير ليفركوزن ببطولة الدوري الألماني للمرة الأولى في تاريخه.

شهدت الشوارع المحيطة بملعب "باي آرينا"، معقل نادي باير ليفركوزن الألماني، تواجد عدد كبير من جماهير الفريق ، للاحتفال بالتتويج بلقب الدوري الألماني للمرة الأولى فى التاريخ.

حيث أن باير ليفركوزن ينهي سيطرة بايرن ميونيخ علي بطولة الدوري الالماني الذي استمرت لإحدي عشر سنة وهذه هي أكبر مدة لفوز فريق ببطولة الدوري علي مستوي الدوريات الخمسة الكبري في أوروبا.

تشافي ألونسو يحقق اللقب الأول لباير ليفركوزن ببطولة الدوري ، واللقب الثالث في تاريخ النادي بعد الفوز باليوروباليج أو الدوري الأوروبي سنة 1987/1988 ، وكأس ألمانيا عام 1992/1993 ، قد حقق الفريق وصافة الدوري في خمس مرات أعوام ( 1997 ، 1999 ، 2000، 2002 ، 2011 ).