أنباء اليوم
الخميس 9 مايو 2024 07:44 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
أحمد العوضى يكشف حقيقة رجوعة ل ياسمين عبدالعزيز وفاه والدة يسرا اللوزي و الجنازة غداً من مسجد عمر مكرم ”ميوز - Muse” حملة توعوية يطلقها طلاب إعلام القاهرة بهدف دعم الثقافة الفنية والتراثية بين الشباب محكمة جنح مدينة نصر تقرر تأجيل قضية الشيبي والشحات 30 مايو تشواميني خارج نهائي دوري الأبطال للإصابة الأرصاد: غدا طقس شديد الحرارة نهارا معتدل ليلا والقاهرة 34 القباج تشهد انطلاق الدورة الثانية في الجوانب القانونية لأعمال الضبطية القضائية لمأموري الضبط القضائي بوزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع النيابة العامة وزارة العمل :مصر حريصة على المزيد من التعاون مع منظمة العمل الدولية ..وتشريعاتها تُرَسّخ ثقافة الحوار الإجتماعي بين ”أطراف الإنتاج الثلاثة رئيس الوزراء : العمل على زيادة حجم الاستثمارات المتبادلة بين القطاعين الخاص بمصر والأردن السيدة انتصار السيسي تستقبل السيدة جليلة حرم سُلطان عمان خلال زيارتها لمصر تشكيل الاسماعيلي لمباراة الداخلية بالدوري مفتي الجمهورية ينعَى سمو الشيخ هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان

التعادل الايجابي يحسم لقاء الاهلي وانبي بالدوري

نجح فريق انبي في فرض التعادل على نظيره الاهلي ضمن منافسات بطولة دوري نيل بهدفين لكل فريق وكان اللقاء قائما على ستاد القاهرة الدولي .

انطلق الأهلي مهاجمًا ومسيطرًا على وسط الملعب، مع استغلال انطلاقات عمر كمال من الناحية اليسرى ومحمد هاني من الجانب الأيمن، فضلًا عن تحركات محمد مجدي أفشة خلف ثلاثي الهجوم محمود كهربا وطاهر محمد طاهر وموديست.

أول فرصة للأهلي جاءت في الدقيقة 8 من تمريرة طاهر محمد طاهر إلى موديست داخل منطقة جزاء إنبي، فسدد موديست لكن ارتطمت بأقدام مدافعي إنبي وفقدت الكرة قوتها، ليتصدى حارس مرمى إنبي عبد الرحمن سمير للتسديدة.

مع الدقيقة 18 ومن إحدى مناوشات إنبي الهجومية تصل الكرة على رأس أحمد حواش فسدد في المرمى، لكن مصطفى شوبير تمكن بيقظته ومرونته من التصدي للتسديدة، محافظًا على نظافة شباكه، ورد موديست برأسية مماثلة من تمريرة أفشة لكنها مرت دون خطورة فوق العارضة.

لم يستطع الأهلي بعدد مرور 25 دقيقة رغم سيطرته على مجريات اللعب من اكتشاف المناطق المؤثرة أمام مرمى إنبي، نتيجة لعدم إتقان اللمسة الأخيرة، ولهذا لم يتمكن الأهلي من خلق فرص حقيقية للتهديف.

من ركلة ركنية في الدقيقة 29 تصل الكرة على رأس محمود كهربا داخل منطقة جزاء إنبي، فسدد ولكن افتقدت التسديدة للدقة المطلوبة فمرت الكرة بجوار القائم.

في الدقيقة 30 يخرج مصطفى شوبير من مرماه ويلعب الكرة برأسه قبل أن تصل إلى لاعب إنبي رفيق كابو منقذًا هجمة خطرة للمنافس. في الدقيقة 40 لاحت فرصة هدف محقق أمام مروان عطية عندما ارتدت الكرة من حارس إنبي أمام منطقة الجزاء فسدد مروان قوية لكن حارس إنبي عاد وتصدى للكرة.

في الدقيقة 44 انطلق طاهر محمد من الناحية اليسرى وراوغ مدافع إنبي أحمد صبيحة ومرر كرة عرضية متقنة على رأس محمود كهربا داخل منطقة الجزاء فارتقى كهربا برشاقة وسدد الكرة في الزاوية اليسرى العليا لحارس إنبي، مسجلًا أول أهداف الأهلي.

مرت الدقائق الأخيرة دون خطورة حتى أطلق الحكم طارق مجدي صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي 1/0.

بدأ الشوط الثاني باستمرار ضغط لاعبي الاهلي من اجل مضاعفة النتيجة ولكن بلا جدوى من اضافة اي هدف في كل الفرص التي جاءت لهم .

وبالدقيقة الستون من عمر اللقاء تمكن اللاعب يوسف لبيب من اضافة الهدف الاول لإنبي بتمريرة رائعه من اللاعب احمد نادر حواش ليعلن عودة فريقه في المباراة .

لم يهدأ لاعبي الاهلي وقام محمود كهربا من تسجيل ثاني اهدافه الشخصية بالدقيقة الثالثة والسبعون بعد تمريره رائعه من اللاعب محمد هاني ويسددها مباشرةٍ في المرمى .

ليضيف لاعبي انبي هدف التعادل بالدقيقة الرابعة التسعون من عمر اللقاء ليفرضوا التعادل الايجابي بهدفين لكل فريق عن طريق اللاعب يوسف لبيب .