أنباء اليوم
الخميس 9 مايو 2024 12:29 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
”كيريسون” تعرض حلول الاتصالات الراديوية الرقمية ثنائية الاتجاه وميزة الضغط والتحدث عبر الهاتف الخلوي رئيس جامعة المنوفية يتفقد مدرسة الشهيد عبدالرحمن حسن الديب السعودية تدرج ثلاث دول جديدة ضمن قائمة المؤهلين لتأشيرة الزيارة الإلكترونية الداخلية : ضبط عدد من قضايا الإتجار بالنقد الأجنبي بقيمة مالية 21 مليون جنيه اليوم .. افتتاح الدورة الثالثة لمهرجان المسرح العالمي بالإسكندرية وزير الإسكان يلتقى مسئولى شركة السويدى إليكتريك وزيرة الهجرة تلتقي إحدى رموز الجالية المصرية في إيطاليا وزيرة التعاون الدولي تبحث مع المدير القُطرى للبنك الأفريقي للتنمية برامج التعاون المشترك وزير التعليم العالي يتفقد جامعة السويدي للتكنولوجيا وزير النقل يستقبل نظيرته الأردنية لبحث تدعيم التعاون المشترك محافظ المنوفية يتابع تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية بالشهداء وزير الإسكان يلتقى نظيره العماني لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين

مدرب منتخب كرواتيا: بطولة عاصمة مصر سيتم استغلالها للاستعداد لبطولة أوروبا

قال زلاتكو داليتش، المدير الفني للمنتخب الكرواتي لكرة القدم، ان المنتخب الكرواتى سيلعب مباراتين وديتين ببطولة عاصمة مصر فى نسختها الاولى بالقاهرة خلال الفترة من 18 وحتى 26 مارس الجارى، وهي بطولة سيتم استغلالها للاستعداد لمباريات بطولة أوروبا.

واضاف المدرب ، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد اليوم ونقله الموقع الرسمى للاتحاد الكرواتى قبل المشاركة فى البطولة بالقاهرة، "هناك ضغط كبير على لاعبينا في الأندية وسيستفيدون من بعضهم البعض خلال تواجدهم مع بعثة المنتخب....ستكون هناك تغييرات فى قائمة المنتخب الأصلية، حيث أصيب جوزيب سوتالو ومارتن باتورينا مع انديتهم، وسيأتون إلى زغرب اليوم، وسنجري الفحوصات وإذا ثبت انه هناك اى اصابات طفيفة، فسنعيدهم إلى الأندية".

وتابع "خلال اليوم سيتم الاعلان بمن سيأتي من اللاعبين"..."كل شيء على ما يرام...كل شيء معى كان يبدو قبيحا، لكنه قادم، كل شيء على ما يرام".

وعن تألق أنتي بوديمير مع فريقه أوساسونا الاسبانى، اكد زلاتكو داليتش "لقد عاد أنتي بوديمير إلى منتخب كرواتيا بمستواه وأدائه....وسنستغل هاتين المباراتين لمنح الجميع الفرصة...انتى سجل 15 هدفا لفريق لا يتواجد في صدارة ترتيب الليجا الاسبانية....إنه يلعب بشكل جيد وثابت ويستحق أن يكون في قائمة المنتخب....لقد قادنا إلى نهائيات اليورو بهدف سجله امام ارمينيا، إنه لا يمكن إنكاره حقا".

واشار "كان من المفترض أن تقام البطولة في أبو ظبي، الأمر الذي عطل خططنا، لذلك سنذهب إلى القاهرة يوم الخميس المقبل..ربما ستكون هناك أجواء كروية أكثر في مصر، سيكون هناك بالتأكيد عدد أكبر بكثير من الجماهير"...."أجواء كرة القدم أفضل بكثير... خسرنا أمام تونس في مدينة فرازدين الكرواتية، وهذه فرصة للانتقام منهم. سنبذل قصارى جهدنا في هذه اللحظة".

وعن عودة إيفان بيريسيتش، المصاب منذ العام الماضى بقطع بالرباط الصليبى، قال المدرب "ايفان سيأتي إلى تجمع المنتخب بكرواتيا وسيكون معنا حتى الخميس، نريد أن نرى حالته على الفور...كل شيء يتحسن، لكن يجب ألا يتسرع، مهما عبر عن رغبته فى الانضمام للمنتخب.

لا ينبغي أن يكون مبكرا، يمكن أن يكون قاتلا. كانت لدينا أمثلة للاعبين الذين تعجلوا ثم تجددت إصابتهم، ماركو بيجاكا، يوسيب بيفاريتش... لا أستطيع التحدث عن تفاصيل العودة، لست معنيا بذلك. سيتم تحديد ذلك من قبل الطاقم الطبى. لن نجبره على الانضمام للمنتخب. أتوقع أن يشارك في الاستعدادات في يونيو، وأتوقع أن يلعب بعض المباريات قبل ذلك... بدون إيفان، نحن أضعف بكثير، سأتحدث معه، وأقول له ألا يتسرع، وأن يكون عقلانيا...".

وعن اختيارات اللاعبين، قال "ليس لدينا الكثير من الخيارات بشأن هذا الأمر، سأعقد اجتماعا داخل مقر الاتحاد..ولوكا سوتشيتش لا يمكنه أن يكون معنا، عليه أن يغيب عن التجمع للمرة الثانية بسبب الإصابة....وماركو باساليتش يستعيد لياقته الآن مرة أخرى، وأصبح مركزه مفتوحا في الدفاع هناك آليتا كار وباريشيتش، ونيكولا مورو لن يلعب في بولونيا".