أنباء اليوم
الجمعة 10 مايو 2024 10:26 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

إحذرى هذا المشروب يزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي ؟

حذرت منظمة الصحة العالمية من أن 4 من كل 5 نساء لا يدركن أن استهلاك الكحول هو عامل خطر للإصابة بسرطان الثدي.

هذا السرطان هو الأكثر شيوعا بين النساء. وتحدد منظمة الصحة العالمية أيضًا أن واحدًا فقط من كل 10 رجال يدركون أن المشروبات الكحولية تشكل خطورة في الإصابة بسرطان الثدي.

2.3 مليون حالة حول العالم عام 2022

سرطان الثدي موجود في كل بلد في العالم. تقام في كل عام حملة توعية بالفحص لمدة شهر: أكتوبر الوردي. وفي عام 2022، تم تسجيل 2.3 مليون حالة في جميع أنحاء العالم. ستتأثر 900 ألف امرأة في فرنسا.

استهلاك الكحول هو أحد عوامل الخطر لهذا السرطان. وفي عام 2020، من بين 575 ألف حالة، سيتم ربط 39 ألف حالة باستهلاك الكحول. يزيد الكحول من خطر الإصابة بسرطان الثدي لأنه يؤثر على مستويات هرمون الاستروجين. هرمون الاستروجين هو الهرمونات الأنثوية التي تلعب دورا هاما في تطور وتطور العديد من سرطانات الثدي.

التبغ، العمر، قلة النشاط البدني.. عوامل خطر أخرى

2/3 حالات السرطان التي يسببها الكحول لدى النساء هي سرطانات الثدي. هناك عوامل أخرى يمكن أن تؤثر على مستوى خطر الإصابة بالمرض. يحدد المعهد الوطني للسرطان الأسباب المختلفة. بادئ ذي بدء، مثل العديد من أنواع السرطان، تزداد فرص الإصابة بالسرطان مع التقدم في السن. أكثر من 80% من حالات سرطان الثدي تحدث بعد سن الخمسين. ومع ذلك، هناك عوامل خطر أخرى قابلة للتعديل تلعب دورًا:

نقص في النشاط الجسدي؛

- التبغ .

- الوزن الزائد والسمنة.

- التاريخ الطبي والعائلي.

موضوعات متعلقة