أنباء اليوم
الخميس 9 مايو 2024 09:03 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
تأجيل محاكمة حسين الشحات في واقعة الاعتداء على محمد الشيبي لاعب بيراميدز إلى 30 مايو للنطق بالحكم الرئيس السيسي يتلقي اتصالاً هاتفياً من سكرتير عام الأمم المتحدة أحمد العوضى يكشف حقيقة رجوعة ل ياسمين عبدالعزيز وفاه والدة يسرا اللوزي و الجنازة غداً من مسجد عمر مكرم ”ميوز - Muse” حملة توعوية يطلقها طلاب إعلام القاهرة بهدف دعم الثقافة الفنية والتراثية بين الشباب محكمة جنح مدينة نصر تقرر تأجيل قضية الشيبي والشحات 30 مايو تشواميني خارج نهائي دوري الأبطال للإصابة الأرصاد: غدا طقس شديد الحرارة نهارا معتدل ليلا والقاهرة 34 القباج تشهد انطلاق الدورة الثانية في الجوانب القانونية لأعمال الضبطية القضائية لمأموري الضبط القضائي بوزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع النيابة العامة وزارة العمل :مصر حريصة على المزيد من التعاون مع منظمة العمل الدولية ..وتشريعاتها تُرَسّخ ثقافة الحوار الإجتماعي بين ”أطراف الإنتاج الثلاثة رئيس الوزراء : العمل على زيادة حجم الاستثمارات المتبادلة بين القطاعين الخاص بمصر والأردن السيدة انتصار السيسي تستقبل السيدة جليلة حرم سُلطان عمان خلال زيارتها لمصر

أُعلنت وفاتها . . وفتحت عينيها قبل دقائق قليلة من حرق جثتها

بوجي أما، امرأة هندية تبلغ من العمر 52 عاماً، فتحت عينيها بعد إعلان وفاتها إثر حريق اندلع في منزلها. استيقظت بينما كانت في عربة الموتى، في طريقها إلى حرق جثتها ، حسبما ذكرت صحيفة تايم أوف إنديا . القصة تبدو غير حقيقية وحتى الآن!

“فتحت عينيها وأجابت على اتصالاتنا مما صدمنا”

اندلع حريق في منزل بوجي أما في الأول من فبراير . وهى فى الخمسين من عمرها و قد حدثت حروق لها بنسبة 50%. ومع ذلك، لم تتمكن من تلقي العلاج: نظرًا لنقص الموارد، اضطرت كلية الطب والمستشفى MKCG حيث تم نقلها إلى إرسالها إلى منزلها.وتدهورت حالته بسرعة. وفي أحد الأيام توقفت عن التنفس.

يقول زوجها: " اعتقدنا أنها ماتت واتصلنا بأشخاص آخرين في المنطقة لطلب عربة دفن لنقلها إلى مكان حرق الجثة ".

كان أقارب بوجي يستعدون لحرق جثتها عندما فتحت عينيها في عربة الموتى. " عندها فتح بوجي عينيه وأجاب على مكالماتنا، الأمر الذي صدمنا. يضيف زوج بوجي: " في البداية، كنا خائفين لأننا لم نشهد مثل هذا الحادث من قبل، على الرغم من أننا سمعنا بعض القصص مثل هذه من قبل ".

حالات “نادرة للغاية”، يؤكد طبيب الطوارئ

في الواقع، هذه القصة تذكرنا بحالات أخرى مماثلة مثل حالة رجل يبلغ من العمر 80 عامًا استيقظ في سيارة الإسعاف التي تنقله إلى مكان حرق جثته، وهو لا يزال في الهند، أو المريض الإنجليزي من العمر 50 عامًا الذي استيقظ في المستشفى بعد إعلان وفاته. في فرنسا، أعلن سامو وفاة أحد جامعي القمامة من نويي سور مارن في أبريل 2022 قبل أن يستيقظ في كيس الجثث.

الحالات التي تظل نادرة نسبيًا والتي تحدث في معظم الأوقات في الولايات التي لا يكون فيها النظام الصحي مثاليًا. لم يكن من الممكن أن تحدث قضية بوجي في فرنسا إلا بقدر ضئيل من المخاطر. في بلادنا ليست العائلة هي التي تعلن الوفاة.

وتظل هذه الحالات " نادرة للغاية " ، كما يؤكد الدكتور جيرالد كيرزيك، طبيب الطوارئ والمدير الطبي لوسائل الإعلام