الأحد 21 أبريل 2024 05:14 مـ 12 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
رئيس جامعة المنوفية يعلن إستقبال وعلاج أكثر من ٤٠٠ حالة بالمجان بالعيادات الخارجية رئيس الوزراء يتابع موقف تقنين الأراضي المنقولة من جهات الولاية المختلفة للمدن الجديدة محافظ المنوفية يتفقد رصف مدخل المنطقة الصناعية لدعم المستثمرين محافظ المنوفية يتفقد مجزر شبين الكوم محافظ أسوان يلتقى وفد جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وزراء الثقافة والتضامن ومحافظ أسوان يفتتحوا فعاليات مهرجان أسوان الدولى الثامن لأفلام المرأة محافظ المنوفية يشدد على الالتزام بالجداول الزمنية لنهو مشروعات حياة كريمة بأشمون وزير الشباب والرياضة يناقش تشكيل لجان الاتحاد الإفريقي للرياضة الجامعية وزير الشباب والرياضة يلتقي رئيس مجلس إدارة شركة أليانز مصر أسره الفنان صلاح السعدنى تطلب عدم حضور الصحفيين العزاء طلبات مصر تدعم جهود المجتمع المدني خلال شهر رمضان بمجموعة كبيرة من المبادرات والأنشطة المجتمعية وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول تعاون لإدارة وتشغيل منشآت صحية في القارة الإفريقية

ماذا يمكن أن يحدث إذا نمت أقل من 6 ساعات في الليلة ؟

قلة النوم
قلة النوم

أظهرت دراسة أمريكية جديدة أن النساء اللاتي ينمن 5 ساعات فقط في الليلة أكثر عرضة بنسبة 75% للمعاناة من كلتا الحالتين.

لقد بحث العديد من العلماء بالفعل في مدة النوم المثالية. ويتفق الجميع على أن البالغين يجب أن يناموا ما بين 7 و9 ساعات كل ليلة ( وبشكل منتظم ) ليكونوا في حالة بدنية وعقلية جيدة. يلعب النوم دورًا مهمًا في تنظيم جميع أعضاء الجسم، من القلب إلى الرئتين، بما في ذلك الكلى. ولها دور حيوي في عمل دماغنا .

خطر الإصابة بالسكتة الدماغية وفشل القلب

ولكن ما هو أقل شهرة هو أنه أقل من عدد معين من ساعات النوم ، يعاني الجسم ونحن أكثر عرضة للمعاناة من مشاكل صحية. أظهرت دراسة أجراها باحثون في جامعة بيتسبرغ أن النساء اللواتي ينمن بانتظام أقل من 5 ساعات في الليلة يتعرضن لخطر الإصابة بعدد معين من مشاكل القلب والأوعية الدموية بنسبة تصل إلى 75٪، ولا سيما السكتة الدماغية وفشل القلب .

في هذه الدراسة ، تابع الباحثون ما يقرب من 3000 امرأة تتراوح أعمارهن بين 42 و52 عامًا لمدة 16 عامًا، بدءًا من عام 1996. وفي هذه المجموعة، أبلغت 363 امرأة (14٪) عن نومهن أقل من 5 ساعات في الليلة في المتوسط، بينما أبلغت 760 (30٪) عن نومهن أقل من 5 ساعات في الليلة في المتوسط. النوم أكثر من 8 ساعات في الليلة. وكان المشاركون الآخرون في الدراسة ينامون حوالي 6.5 ساعة كل ليلة في المتوسط.

زيادة خطر الإصابة بالأرق

ووجد الباحثون أن النساء اللاتي ينمن أقل من 5 ساعات في الليلة في المتوسط ​​كن أكثر عرضة بنسبة 72% للإصابة بأمراض القلب من أولئك اللاتي ينمن 6.5 ساعة على الأقل. وترتفع نسبة الخطر إلى 75% لدى النساء اللاتي يعانين، بالإضافة إلى قلة نومهن، من الاستيقاظ الليلي أو الأرق.

وتؤكد الدكتورة ريبيكا ثورستون، رئيسة قسم الأرق وصحة المرأة والخرف، أن "أعراض الأرق، عندما تستمر إلى ما بعد منتصف العمر أو تحدث مع فترة نوم قصيرة، ترتبط بارتفاع خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية لدى النساء". والمؤلف الرئيسي للدراسة.