أنباء اليوم
الخميس 9 مايو 2024 05:58 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

هبة قاسم تلبي دعوة شركة دار عنيزة للتراث

حرصت الأستاذة "هبة قاسم" المدير التنفيذي لجريدة أنباء اليوم المصرية والكاتبة الصحفية على تلبية دعوة حضور فقرات من التراث الشعبي لمحافظة عُنيزة والذي أقيم بشركة دار عنيزة للتراث بدعوة كريمة من الأستاذ" صالح عبدالرحمن العياف" المشرف العام على الدار.

استقبل بكل ترحيب ورقي مشرف الدار الأستاذ "صالح عبد الرحمن" الأستاذة" هبة قاسم "والوفد المرافق لها، واصطحبهم داخل قاعة دار عُنيزة للتراث الشعبي؛ للاستمتاع بالتراث الفني الرائع الخاص بأهل عُنيزة والذي يقوم به عدد كبير من شباب ورجال أبناء محافظة الإنسانية اصحاب الإبداع الفريد من نوعه.

وفور الإنتهاء من العرض الفني قام الأستاذ صالح عبد الرحمن بشرح مفصل عن بداية فن التراث الشعبي القديم لعُنيزة ونوعية آلات الجلود المستخدمة في الغناء وكيف سعى واهتم مسؤلي الدار علي تطويرها لكي تليق باهلها وضيوفهم الكرام.

حيث أشار صالح أن جميع المشاركين بالغناء جميعهم متطوعين محبين للفن والتراث الشعبي يحرصون علي الحفاظ علي تراثهم الفني الأصيل في ظل التطور الهائل في العزف وآلات الموسيقي حالياً.

حيث بـدأت حكاية دار عُنيزة حينما كان يجلس مجمـوعـة مـن أبنــاء المنطقة المهتمين بإحياء ونشر فنون التراث الشعبي العريق فبدأو بتكوين مجموعة كانوا يجلسون في البدايات على الرمال لتصبح فرقة شعبية في عام 1410هـ ثم تم تسجيلهـا رسميـاً باسم شركة دار عنيزة للتراث
تحت مظلة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في عام 1441هـ وتتوالي السنون وأجيال تسلم أجيال ويبقي الحفاظ علي الفن الشعبي بأغنية الجميلة ليصبح تراث شعبي يختص به أبناء عُنيزة بلدة الأبداع والجمال.

فقد يتطور شكل المكان نعم للأفضل والارقي ولن تتخلى الأجيال وأبناء عُنيزة عن فنهم الأصيل وتراثهم الشعبي الذي يشعرهم بفخر واعتزاز.

ومن الجدير بالذكر استمتعت الأستاذة هبة قاسم بالاستماع ومشاهدة جلسة الفن الشعبي الأصيل الخاص بأهل عُنيزة لتصبح دار عُنيزة للتراث الشعبي هي بهجة القلوب التي أمتعت ابنة مصر.