أنباء اليوم
الإثنين 20 مايو 2024 10:03 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
وزير التربية والتعليم يهنئ الطلاب المصريين الفائزين فى مسابقة ”ISEF” العالمية رئيس الوزراء يشهد افتتاح جامعة السويدي للتكنولوجيا ”بوليتكنك مصر” رئيس الوزراء يتفقد الأعمال الإنشائية لأكبر مصنع لـ ”سوميتومو” اليابانية بمدينة العاشر من رمضان نقل مباراة الزمالك ومودرن فيوتشر إلى ملعب المقاولون العرب ما وراء الألم .. حملة توعوية بإعلام الشروق للتوعية بمرض الفيبروميالجيا ”التليف العضلي الليفي” ” ميوز ” حملة توعوية أطلقها طلاب إعلام جامعة القاهرة لتشجيع الشباب على زيارة المتاحف وزير التربية والتعليم يبحث مع وزير التربية بإقليم كردستان سبل تعزيز التعاون محافظ بورسعيد يلتقي وفد الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لبحث سبل التعاون وزير التربية والتعليم يبحث مع وزير التربية بإقليم كردستان سبل تعزيز التعاون بحضور ومشاركة وزيرة التعاون الدولي انطلاق فعاليات المنتدى السنوي للميثاق العالمي للأمم المتحدة لدعم وتحفيز جهود التنمية المستدامة بمصر وإفريقيا حملات مكثفة لمواجهة ظاهرة فارزي القمامة بمدينة بورفؤاد الإسماعيلي يهنئ الزمالك بالتتويج بالكونفدرالية في خطاب رسمي

رئيس جامعة الأقصر: المشاركة في الانتخابات من أهم الحقوق الدستورية

صورة توضيحية
صورة توضيحية

تحت رعاية الأستاذ الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر، اختتم اليوم الجمعة، اللقاء التثقيفي دور الطالب الجامعي في العملية الانتخابية تحت شعار جيل الجمهورية الجديدة، بحضور معالي رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور كريم همام، مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية، والدكتور حسام الدين مصطفي، وكيل معهد إعداد القادة، والفنان طارق الدسوقي.

بدأ حفل الختام بإلقاء كلمة شكر وتقدير من معالي رئيس الجامعة للسادة الحضور مرحبًا بهم وبجميع الوفود المشاركة من مختلف الجامعات.

وشدد رئيس جامعة الأقصر على ضرورة المشاركة الفعالة في الانتخابات الرئاسية كونها تعد واجبًا وطنيًا ومن أهم الحقوق الدستورية للمواطنين ولها تأثير في صنع الحاضر والمستقبل.

ومن جانبه دعا الفنان طارق الدسوقي الطلاب إلى المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة، باعتبار أن الانتخاب حق من الحقوق الدستورية، التي كفلها الدستور للمواطن، وتأتي ترسيخاً للقيم الديمقراطية التي ترعاها الدولة المصرية.

وحث الدسوقي الطلاب على المشاركة الانتخابية الإيجابية واختيار المرشح المناسب من بين المرشحين للانتخابات الرئاسية، مشيرًا إلى أن الاستحقاق الانتخابي فرصة أمام الشباب للتعبير عن آرائهم في ظل تعدد المرشحين وخلفياتهم السياسية.

ولفت الدسوقي إلى أن الشباب هم قوام الحاضر ووقود المستقبل والقوى الحقيقية التي تُبنى على أساسها أي تنمية ونهضة تشهدها أي أمة.

في السياق ذاته شهدت الفعاليات عرض فيديو تعريفي عن معهد إعداد القادة بحضور مدير المعهد، مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية، ووكيل المعهد، بهدف تعريف الوفود المشاركة بالأنشطة التي يقدمها المعهد.

وجرى على هامش الحفل تكريم كلا من الدكتور كريم همام، مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية، والدكتور حسام الدين مصطفى، وكيل معهد إعداد القادة، والفنان طارق الدسوقي، والوفود المشاركة.