الأربعاء 21 فبراير 2024 07:22 صـ 11 شعبان 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

قافلة الثقافة الكورية تزور الإسكندرية... السفير الكوري: التبادل الثقافي يعزز شراكتنا مع مصر

وسط حضور غفير من جانب الجمهور السكندري، نظم المركز الثقافي الكوري أمس يومًا ثقافيًا تحت عنوان "قافلة الثقافة الكورية" بمركز الحرية للإبداع بالإسكندرية.

وأقيمت القافلة على هامش عروض ليالي السينما الكورية التي تستضيفها سينما رنيسانس، وتضمنت معرضًا للواقع الافتراضي لأهم المعالم السياحية في كوريا الجنوبية، بالإضافة إلى تجارب ثقافية متنوعة مثل تجربة الطعام الكوري والملابس الكورية التقليدية (هانبوك)، وتجربة الكتابة باللغة الكورية، والألعاب الكورية التقليدية.

وأعرب السفير الكوري كيم يونج هيون عن سعادته بالمشاركة في فعاليات القافلة الثقافية وكذلك امتنانه لمركز الحرية للإبداع لاستضافة القافلة الثقافية الكورية.

وقال السفير الكوري إن يفخر بتعينه سفيرًا لكوريا الجنوبية في مصر، حيث يمتزج عبق التاريخ والحضارة مع الثقافة والفنون الثرية، مشيراً إلى أنه يشعر بسعادة غامرة منذ قدومه إلى مصر في يونيو الماضي، بسبب الشعبية المتزايدة التي تحظى بها الثقافة الكورية في مصر.

وأضاف قائلاً " إنني على قناعة بأن التفاعلات بين شعبينا ستسهم بقوة في تعزيز الصداقة والتعاون من خلال تعزيز التفاهم المتبادل"

ومن جانبها قالت د. إيناس دياب، مديرة مركز الحرية للإبداع، إن السنوات الأخيرة شهدت تطورا هاما في العلاقات بين مصر وكوريا من خلال تنظيم فعاليات ثقافية مشتركة مثل المعارض الفنية والعروض الموسيقية والرقصات التقليدية مما يسهم في تبادل الثقافات وتعميق التفاهم بين الشعبين.

وأشارت إلى أن الافلام والدراما التليفزيونية الكورية حققت شعبية متزايدة في مصر، كما تشهد السياحة بين مصر وكوريا زيادة ملحوظة حيث يزور الكوريون مصر لاستكشاف المعابد القديمة والآثار التاريخية.

وتتواصل عروض ليالي السينما الكورية في الإسكندرية حيث سيجري اليوم عرض فيلم بوري في الرابعة عصراً وفيلم الارتداد في السابعة مساءً.

ويخطط المركز لتنظيم قوافل ثقافية للعديد من المحافظات المصرية لتقديم لمحات من الثقافة الكورية التقليدية والمعاصرة من أجل تقوية التبادل الثقافي بين كوريا الجنوبية ومصر.