الخميس 9 مايو 2024 05:37 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

المركز الثقافي الكوري يحتفي بيوم الكيمتشي في الإسكندرية

صورة توضيحية
صورة توضيحية

على هامش افتتاح عروض ليالي السينما الكورية في سينما رنيسانس بالإسكندرية، نظم المركز الثقافي الكوري أمس احتفالية خاصة بمناسبة يوم الكيمتشي – (المخلل الكوري) والذي يصادف يوم 22 نوفمبر من كل عام.

وتهدف الاحتفالية إلى التعريف بالكيمتشي وطريقة إعداده وأهم أنواعه باعتباره أكثر الأطباق التقليدية تمثيلًا لثقافة الطعام في كوريا الجنوبية، والوجبة الأكثر شعبية للكوريين منذ مئات السنين.

ووفرت احتفالية فرصة أمام جمهور الإسكندرية للتعرف على الكيمتشي فضلاً عن تذوق بعض أنواعه مثل كيمتشي الكرنب "كاك دو جي" وكيمتشي الخيار وكيمتشي البصل.

ويتم إعداده بشكل أساسي من الخضروات كالملفوف أو البصل الأخضر أو الفجل، من خلال وضعها في محلول ملحي مع الثوم والزنجبيل والفلفل الحار وصلصة السمك حتى تتخمر المكونات، ويحفظ بعدها في مكان بارد، ويمكن أكل الكمتشي كمقبلات أو يُقدم مع الأرز.

وهناك المئات من أصناف الكيمتشي، المصنوعة من خضروات مختلفة كما يدخل الكيمتشي المخمر جيداً في إعداد العديد من الأطباق الكورية. ويحتوي هذا الطبق الكوري الكلاسيكي على عدد قليل من السعرات الحرارية ويحتوي على عدة فيتامينات مفيدة، ومعادن مثل الكالسيوم والحديد والألياف.