أنباء اليوم
الجمعة 10 مايو 2024 10:19 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

شركة هيلث إنسايتس آسيا تتهم شركة أخرى بأستغلال علامتها التجارية في رعاية المؤتمر الدولي للصحة والسكان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


حررت شركة هيلث إنسايتس آسيا محضر شرطة حمل رقم ١٣٤٧٠ لسنة ٢٠٢٣إداري أول مدينة نصر كما وجهت أنذار على يد محضر وتم تسجيله في محكمة مدينة نصر، تتهم فيه شركة أخري تحمل اسم "هيلث انسايتس لتصميم البرمجيات" وفي أحيان أخرى تستخدم إسم "مجموعة هيلث إنسايتس" بأستغلال علامتها التجارية في رعاية المؤتمر الدولي للصحة والسكان.

وتقدمت شركة هيلث إنسايتس آسيا المالكة للعلامة التجارية "ميديكا كلاودكير" بإنذار رسمي على يد محضر. ضد شركة هيلث إنسايتس لتصميم البرمجيات تتهمها فيها باستغلال العلامة التجارية Health Insight المسجلة في إدارة العلامات التجارية في مصر بدون وجه حق وبدون ترخيص في المشاركة في رعاية المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية، المزعم إقامته في جمهورية مصر العربية خلال الفترة من 5-8 سبتمبر 2023، تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وجاء في الإنذار الذي حصلت (جريدة .............) على نسخة منه: "علما بان شركة هيلث إنسايتس آسيا (المنذرة) هي مالكة العلامة التجارية ميديكا كلاودكير “Medica Cloud Care" يقال له فيما بعد البرنامج والمودعة في الاتحاد الأوروبي للإيداع في برلين والخاضع لاتفاقية برن لحماية المصنفات الأدبية والفنية، من خلال مكتب حقوق النشر الدولي اونلاين انتروكو، إضافة إلى إدارة العلامات التجارية بجهاز تنمية التجارة الداخلية في مصر، وكذلك عدداً من دول العالم من بينها السعودية، وعمان، وقطر، والكويت".

وذكر الإنذار -الذي تضمن صور ضوئية من العلامات التجارية المسجلة من عدة دول - أن شركة هيلث إنسايتس آسيا (المنذرة) "مودعة برقم (EC-01-003140) بمسمى: Author’s design: Media Cloud Care UI Design لدى مكتب حق لمؤلف في برلين ومرخص بها للشركة المنذرة بسجل تجاري رقم LL09101 والمؤسسة عام 2012 بمدينة لابون بماليزيا والمرخص لها باستخدام حقوق البرمجيات وأنظمة دارة المنشآت الصحية خلال مديرها التنفيذي وممثلها القانوني".

وطالب ناصر محمد إبراهيم شحاته رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشركة هيلث إنسايتس آسيا في الإنذار بضرورة إيقاف استخدام العلامات التجارية من قبل الشركة المذكورة والتي يتم استخدامها وتقديمها كأحد رعاة المؤتمر المذكور في كافة المطبوعات، والإعلانات، وكذا الموقع الإلكتروني الخاص بالمؤتمر، وأية قنوات أخرى. وذلك حفاظاً على حقوق لشركة وكذلك حفاظاً على صورة الدولة المصرية في المحافل الدولية.

بالبحث عن شركة هيلث إنسايتس آسيا أنها نجحت في تنفيذ أحد المشروعات القومية في مجال الصحة الإلكترونية في مصر، عبر إجراء سلسلة تعاقدات ناجحة لنظامها الطبي الخاص بإدارة وتشغيل المستشفيات والمراكز الصحية HIS لميكنة قاعدة بيانات المرضي بالمستشفيات ومراكز الخدمات الصحية في مصر، وذلك بعد تطبيق هذه الأنظمة المتطورة بالتعاون مع العديد من المستشفيات في ماليزيا ودول الخليج في تطبيق التغيير في مفهوم منظومة الاشتراك في خدمات التامين الصحي.