الجمعة 29 مارس 2024 12:32 مـ 19 رمضان 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

”عاشور”: أدافع عن حقوق المحامين في الحصول على أتعابهم



كتب -رضا ابوزينه


حجزت محكمة جنح عين شمس، المنعقدة بمحكمة مصر الجديدة، اليوم الأحد، قضية خيانة الأمانة، المتهم فيها المحامي عدنان عبد المجيد، لجلسة 6 إبريل المقبل، للحكم.


وترأس سامح عاشور، نقيب المحامين، هيئة الدفاع عن المحامي، بحضور عدد من أعضاء مجلس النقابة العامة، والنقباء الفرعيين.
ودفع نقيب المحامين، بعدم جواز نظر الدعوى لسابق الفصل فيها، وبحق المحامي المتهم في الاحتفاظ بالصورة التنفيذية للحكم موضوع القضية، خاصة وأنه صدر له حكم بذلك، لحين الحصول على أتعابه، مع إلزام الخصم بدفع مبلغ 5000 جنية تعويض.
كما أكد "عاشور"، على بطلان تحريك الدعوى العمومية، لمخالفة المادة 589 من قانون تعليمات النيابة العامة، مضيفا: "الحكم الغيابي الصادر من المحكمة شابه التزوير، لأن الإدانة بنيت فيه بالاستناد إلى حكم قيل أنه صادر بإلزام الزميل برد الصورة التنفيذية، وهو لا وجود له في أوراق الدعوى".
وقال "عاشور"، إنه يدافع عن حقوق محامين مصر المشروعة في الحصول على أتعابهم، والخصم في تلك القضية عرض أثناء تحقيقات النيابة دفع قيمة 5 %، من قيمة الحقوق المحكوم له بها، وقبل المحامي ذلك، وهو ما يعد نكول واقرار من الخصم بعدم دفع الأتعاب.
شهدت الجلسة مرافعة كل من، حسن أمين، ومجدي حافظ، نقيبي جنوب القاهرة، وجنوب القليوبية، وخالد أبو كراع عضو مجلس النقابة العامة.




ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏