google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أنباء اليوم
الإثنين 22 يونيو 2026 01:48 مـ 6 محرّم 1448 هـ
 أنباء اليوم
رئيس التحريرعلى الحوفي
محافظ المنوفية يفتتح مركز الأورام الجديد بمستشفى منوف العام وزيرة الإسكان تستقبل الكابتن حسين لبيب وزير الري يتابع جاهزية أجهزة الوزارة للتعامل مع الأزمات والطوارئ هاني أبو ريدة يتقدم بالتهنئة للمنتخب المصري عقب الفوز على نيوزيلندا وزير الخارجية يتوجه إلى الأردن للمشاركة في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية علي المستوي الوزاري إبراهيم حسن : منتخب مصر يعود إلى سبوكين بعد رفض الأمن الإقامة في سياتل وزير العمل يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع ”شغلني” للرقمنة والتدريب والتشغيل رئيس الوزراء يبحث مع ممثلي قطاعي السياحة والطيران سبل دفع الحركة السياحية وزير الخارجية يبحث مع كبير مستشاري الرئيس الأمريكي للشئون العربية والأفريقية التطورات الإقليمية الرئيس السيسي يهنئ منتخب مصر الوطني بتحقيق أول انتصار في تاريخ المشاركات بمنافسات كأس العالم ‏محمد صلاح يفوز بجائزة أفضل لاعب في مباراة نيوزيلندا عاجل :مصر تفوز أمام نيوزيلندا بثلاثية ..وتحقق إنتصار تاريخي بكأس العالم

مستشفى شفاء الأورمان توقع إتفاقية تعاون مشترك مع الشبكة القومية لأبحاث السرطان

صورة توضيحية
صورة توضيحية

وقعت مستشفي شفاء الأورمان، برئاسة الأستاذ الدكتور خالد النوري رئيس مجلس أمناء مؤسسة شفاء الأورمان، إتفاقية تعاون مشترك مع الشبكة القومية لأبحاث السرطان برئاسة الأستاذة الدكتورة نهي عوض رئيس الشبكة وتهدف الاتفاقية إلي إرساء قواعد لأبحاث علمية مشتركة بين المستشفي والشبكة القومية تحت رعاية أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، وتم توقيع الإتفاقية بحضور الاستاذة الدكتورة عزة صالح رئيس قسم البحث العلمي بمستشفي شفاء الأورمان وبشهادة أخصائي البحث العلمي سلمي محمود كشاهد توقيع علي الاتفاقية بين المؤسستين

جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقدته الجمعية المصرية لأورام الجهاز التنفسي بالتعاون مع الشبكة المصرية لأبحاث السرطان التابعة لأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا المؤتمر السنوي للجمعية يومي 15-16 يونيو بأحد الفنادق الكبري بالقاهرة، والذي ناقش الجديد في أورام الجهاز التنفسي وطرق استخدام الذكاء الاصطناعي في الكشف المبكر عن أورام الجهاز التنفسي قبل ظهور الأعراض.

وتم دعوة عدد من أبرز علماء العالم في أورام الرئة إلي المؤتمر لإستعراض أحدث ماتوصل ألية العلم في طرق تشخيص وعلاج المرض.

وتم إنعقاد الجلسة الرئيسية بثاني أيام المؤتمر والتي ناقشت مستقبل البحث العلمى فى مصر وآليات تنفيذ المشروعات البحثية فى اطار القوانين الجديده المتعلقة بالبحث العلمي خلال الفترة الحالية .

حضر الجلسة الأستاذ الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للصحة والوقايه، وزير الصحة الاسبق، والأستاذ الدكتور أشرف حاتم وزير الصحة والسكان الأسبق، والاستاذ الدكتور حسين خالد وزير التعليم العالي الأسبق، والاستاذة الدكتورة نادية زخاري وزيرة البحث العلمي السابقة، و اللواء طبيب خالد عامر، رئيس مركز البحوث الطبية والطب التجديدي.

google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0