أنباء اليوم
الإثنين 20 مايو 2024 10:09 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
عاجل |مسؤول لرويترز: جميع الركاب لقوا حتفهم في حادث تحطم مروحية الرئيس الإيراني عاجل |مسؤول لرويترز: جميع الركاب لقوا حتفهم في حادث تحطم مروحية الرئيس الإيراني عاجل ..مسؤول إيراني لرويترز: مروحية ⁧‫الرئيس الإيراني‬⁩ ⁧‫إبراهيم رئيسي‬⁩ احترقت بالكامل في حادث التحطم عاجل | الهلال الأحمر الإيراني يعلن العثور على مروحية الرئيس مسيرة ”أكينجي” رصدت مصدر حرارة يعتقد أنه حطام مروحية الرئيس الإيراني نادى الزمالك يتوجه بالشكر للرئيس السيسى بعد تهنئته الفريق بلقب الكونفدرالية ”الديوان الملكي السعودى” يعلن أصابه خادم الحرمين الشريفين بالتهاب في الرئة وخضوعه لبرنامج علاجي بي تك وبنك تنمية المهارات يرسخان شراكتهما طويلة الأمد لمواصلة جهود إثراء وتطوير الكفاءات البشرية جراحة في وتر أكيلس لمعلول غدًا وزير الرياضة يهنئ نادي الزمالك وجماهيره بالفوز بالكونفدرالية الأفريقية حفني فارما جروب تهنئ الدكتور هشام الغزالي بمناسبة انتخابه عضوا بالمجلس العلمي للوكالة الدولية لبحوث السرطان الرئيس السيسي يهنئ نادي الزمالك بفوزه بكأس الكونفدرالية الأفريقية

توقيع اتفاقيات جديدة في إطار التحالف الدولي للمنظمات المتمحورة حول الإنسان

صورة توضيحية
صورة توضيحية

شهد منتدى سانت بطرسبرغ الاقتصادي الدولي، اليوم الجمعة، توقيع اتفاقيات جديدة بين شركة "روساتوم" الحكومية وشركة "د س ك - أفتوبان" وشركة "نيتولوغيا"، تندرج ضمن التحالف الدولي للمنظمات المتمحورة حول الإنسان.

هدفت هذه الاتفاقيات إلى تعزيز التعاون وتطوير شراكات استراتيجية طويلة الأمد، مع التركيز على تنفيذ مشاريع ومبادرات مشتركة وتنسيق الأنشطة وتحقيق المنفعة المتبادلة. يهدف التحالف أيضًا إلى تطوير نهج يركز على الإنسان، من خلال تدريب وتأهيل الكوادر.

شارك في مراسم التوقيع تاتيانا تيرينيفا، نائب المدير العام لشركة "روساتوم" الحكومية، ويوليا شتريك، مدير شؤون الاقتصاد والأموال في شركة "د س ك - أفتوبان"، وفالنتينا كورينكوفا، مدير شؤون التعاون مع هيئات السلطة الحكومية في شركة "نيتولوغيا".

تعد شركة "روساتوم" الحكومية هي الجهة المبادرة في إنشاء التحالف. وفيما يتعلق بالاتفاقيات الجديدة، أشارت تاتيانا تيرينيفا، نائب المدير العام لشركة "روساتوم" الحكومية، إلى أن النهج المتمحور حول الإنسان يستند إلى مبادئ تشمل خلق فرص متكافئة وعادلة لتطوير قدرات الموظفين ورفاهيتهم الشخصية والتنمية المهنية الفردية.

أكدت تاتيانا أيضًا أن الانتقال من نظام تدريب الكوادر إلى تربية المواهب الشخصية يمثل حلاً فعالًا لمشكلة نقص الموظفين. وتعهدت بالمشاركة مع الشركاء في إنشاء سوق عمل تركز على الإنسان.

وأضافت: "نحن بحاجة إلى تطوير نظام بيئي خاص يضم العوامل الثلاثة "الموهبة - رب العمل - الدولة" لتحقيق اقتصاد المستقبل في بلادكم وفي جميع أنحاء العالم. يتيح هذا النظام للمواهب تطوير المهارات المهنية والبقاء مطلوبين، ويمكن أرباب العمل من جذب وتطوير المواهب والاحتفاظ بها بشكل فعال، وتحقيق الدول بشكل كامل لإمكانات التكنولوجيا والرأس المال البشري".

وقالت يوليا شتريك، مديرة شؤون الاقتصاد والأموال في شركة "د س ك - أفتوبان"، إن الشركة القابضة "أفتوبان" تعطي منذ فترة طويلة الأولوية لرأس المال البشري وتهتم بتطوير مهارات الموظفين، مؤكدة أن التركيز على الشخص ليس تقليدًا بل ضرورة ملحة.

وأضافت شتريك أن قطاعها يعتمد على الكفاءات الهندسية على الرغم من أن بناء الطرق يتم بشكل آلي. وقد أشارت إلى أن انضمام الشركة إلى التحالف الدولي للمنظمات المتمحورة حول الشخص يعزز استراتيجية التنمية طويلة الأمد ويعد علامة مهمة في تاريخ الشركة القابضة.

وأعربت يوليا عن سعادتها بالشراكة مع شركتي "روساتوم" الحكومية و"نيتولوغيا" في هذا المشروع الجاد. وأكدت أن انضمام الشركة إلى التحالف يؤكد أن الفريق هو القيمة الرئيسية والأصل الأساسي للشركة القابضة.

من جانبها، أشارت فالنتينا كورينكوفا، مديرة شؤون التعاون مع هيئات السلطة الحكومية في شركة "نيتولوغيا"، إلى أن النهج المتمحور حول الشخص يتوسع في مجالات مختلفة في روسيا، وأن الشركات تعمل على تغيير نهجها في إدارة الموظفين وتحقيق نتائج إيجابية.

وأوضحت كورينكوفا أن شركة "نيتولوغيا" تعتبر صديقة للبيئة وتضع الموظفين كقيمة أساسية، حيث يشارك الموظفون في اتخاذ القرارات المهمة وتوفر إدارة الموارد البشرية بيئة عمل مريحة وفرصًا لتحقيق الذات وفقًا لاحتياجات الموظفين. وتعبر عن سعادتها بالانضمام إلى التحالف وثقتها في أنها يمكن أن تكون مفيدة في تطوير نهج متمحور حول الإنسان في إدارة الموارد البشرية.

تأسس التحالف الدولي للتمحور حول الإنسان بناءً على مبادئ وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة وإعلان العمل الدولي بشأن مستقبل قطاع العمل، بالإضافة إلى إعلان قازان بشأن المهارات.

ويهدف التحالف إلى إنشاء منصة عالمية للتعاون بين المنظمات المهتمة في تحقيق تغيير نوعي في سوق العمل وتطوير تدابير منهجية لرعاية الموظفين وتغيير ثقافة العلاقات بين أرباب العمل والموظفين. وسيعمل التحالف على تبادل المعلومات واستعراض أفضل الممارسات وتشكيل مجتمع خبراء لمناقشة تطوير إدارة التمحور حول الشخص في العالم.

موضوعات متعلقة