أنباء اليوم
الإثنين 20 مايو 2024 07:29 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
عاجل |مسؤول لرويترز: جميع الركاب لقوا حتفهم في حادث تحطم مروحية الرئيس الإيراني عاجل |مسؤول لرويترز: جميع الركاب لقوا حتفهم في حادث تحطم مروحية الرئيس الإيراني عاجل ..مسؤول إيراني لرويترز: مروحية ⁧‫الرئيس الإيراني‬⁩ ⁧‫إبراهيم رئيسي‬⁩ احترقت بالكامل في حادث التحطم عاجل | الهلال الأحمر الإيراني يعلن العثور على مروحية الرئيس مسيرة ”أكينجي” رصدت مصدر حرارة يعتقد أنه حطام مروحية الرئيس الإيراني نادى الزمالك يتوجه بالشكر للرئيس السيسى بعد تهنئته الفريق بلقب الكونفدرالية ”الديوان الملكي السعودى” يعلن أصابه خادم الحرمين الشريفين بالتهاب في الرئة وخضوعه لبرنامج علاجي بي تك وبنك تنمية المهارات يرسخان شراكتهما طويلة الأمد لمواصلة جهود إثراء وتطوير الكفاءات البشرية جراحة في وتر أكيلس لمعلول غدًا وزير الرياضة يهنئ نادي الزمالك وجماهيره بالفوز بالكونفدرالية الأفريقية حفني فارما جروب تهنئ الدكتور هشام الغزالي بمناسبة انتخابه عضوا بالمجلس العلمي للوكالة الدولية لبحوث السرطان الرئيس السيسي يهنئ نادي الزمالك بفوزه بكأس الكونفدرالية الأفريقية

عاجل: الأهلي يفوز على الوداد بهدفين بذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا

الأهلي
الأهلي

تمكن المارد الأحمر من تحقيق فوز غير مضمون امام الوداد المغربي بهدفين لهدف ضمن منافسات ذهتب نهائي دوري ابطال افريقيا حيث كان اللقاء قائما على ستاد القاهرة الدولي .

انطلقت المباراة قوية وحماسية، وسعى الأهلي من البداية إلى فرض أسلوبه على الوداد بالاستحواذ على الكرة وتدوير اللعب من اليسار إلى اليمين وبالعكس، لخلخلة الدفاع المغربي واكتشاف الثغرات وفتح الطريق أمام الغزوات الهجومية المؤثرة لهز الشباك.

ظهرت ملامح الأهلي الهجومية مبكرًا، وكاد الضغط يسفر عن الهدف الأول في الدقيقة 6 عندما لعب أليو ديانج الكرة داخل منطقة الجزاء ليخطئ مدافع الوداد آرسين زولا في إخراج الكرة وكاد يسجل في مرماه، لكن الكرة خرجت إلى ركلة ركنية.

في الدقيقة 12 مرر بيرسي تاو الكرة طويلة في العمق باتجاه محمود كهربا، لكن دفاع الوداد أخرج الكرة على حدود منطقة الجزاء لتتهيأ أمام حمدي فتحي فسدد لكن في جسد الدفاع مجددًا.

سيطر الأهلي على وسط الملعب ونجح في مباغتة الوداد بهجمات متواصلة سواء من العمق أو الأطراف، مع تبادل ممتاز للمراكز بين حمدي فتحي وحسين الشحات في الجبهة اليسرى وبيرسي تاو وأليو ديانج في الجبهة اليمنى، ولكن لم يوفق الفريق في ترجمة هذه السيطرة إلى أهداف.

في الدقيقة 18 نجح حسين الشحات في استخلاص الكرة والتمرير في العمق إلى بيرسي تاو القادم بسرعته، لكنه سدد في جسد الحارس، وتعود الكرة إلى محمود كهربا وهو في مواجهة مباشرة أمام المرمى ليسدد، لكن الحارس يوسف المطيع نجح في التصدي لتسديدة كهربا.

أغلق الأهلي كافة المحاور الهجومية لفريق الوداد الذي اعتمد على دفاع المنطقة مع بعض المناوشات الهجومية غير المؤثرة، والتي تحطمت سريعًا على صخرة ثنائي قلب الدفاع ياسر إبراهيم ومحمد عبد المنعم.

في الدقيقة 30 ومن ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء سدد علي معلول الكرة ولكنها اصطدمت بيد مدافع الرجاء ليحتسب الحكم ركلة جزاء للأهلي، ولكن حكم الفيديو تدخل واستدعى الحكم لمشاهدة الواقعة وعاد الحكم الليبي معتز الشلماني وألغى ركلة الجزاء.

في الدقيقة 36 يسقط حسين الشحات داخل منطقة الجزاء بعد تدخل مدافع الوداد لتتوقف المباراة لمراجعة غرفة الفار ولكن لم يتم احتساب المخالفة.

في الدقيقة 40 يتصدى ببراعة مصطفى شوبير لأخطر فرص فريق الوداد من ركلة حرة على رأس سامبو جونيور الذي مرر إلى رضا الجعدي وهو منفرد تمامًا بالمرمى، لكن مصطفى تقدم بسرعته وتصدى لتسديدة الجعدي محافظًا على نظافة شباكه.

في الدقيقة 45 يمرر حمدي فتحي الكرة إلى حسين الشحات فتقدم وراوغ ومرر الكرة عرضية متقنة على رأس تاو، فسدد على يسار الحارس مسجلًا هدف التقدم.

مرت الدقائق الأخيرة سريعة وحماسية ونجح مصطفى شوبير في الذود عن مرماه أمام بعض المناوشات الهجومية المغربية، حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط بتقدم الأهلي1/0.

بدأ الشوط الثاني بضغط قوي من لاعبي الاهلي تمكنوا من خلاله من تسجيل الهدف الثاني عن طريق محمود كهربا بالدقيقة التاسعة والخمسون بتمريرة رائعة من حسين الشحات .

عكس مجريات اللقاء تمكن الوداد من اضافة الهدف الاول بمرمى مصطفى شوبير بالدقيقة السادسة والثمانون عن طريق اللاعب سيف الدين بوهيره .