google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أنباء اليوم
الإثنين 22 يونيو 2026 03:09 مـ 6 محرّم 1448 هـ
 أنباء اليوم
رئيس التحريرعلى الحوفي
وزيرة الإسكان تتابع مستجدات ملف تقنين أوضاع الأراضي بمدينة سفنكس الجديدة وزير الصناعة يبحث مع غرفة صناعة منتجات الأخشاب والأثاث تحديات القطاع وخطط تطويره وتعزيز الصادرات محافظ المنوفية يفتتح مدرستي الأزهار الإبتدائية وأم المؤمنين الإعدادية بنات الداخلية: ضبط المتهم في وقائع الاحتيال علي عملاء البنوك والاستيلاء علي أموالهم الداخلية: ضبط المتهم في مقطع فيديو بالقيام بأعمال البلطجة وفرض سيطرة بالقاهرة وزير الكهرباء يجتمع بقيادات ”التحكم”، وإنتاج، ونقل الكهرباء رئيس الوزراء يستعرض الموقف التنفيذي لمشروع المدينة الطبية لجامعة عين شمس خبير اقتصادي: ISO 20022 ينقل البنوك من عصر تحويل الأموال إلى عصر إدارة البيانات الذكية أكاديمية حبيب الملا وهيئة قضايا الدولة في مصر توقعان بروتوكول تعاون مشترك في مجالات التدريب والأنشطة والأبحاث القانونية أكسا في مصر تحتفل بأسبوعها السنوي ”AXA Week for Good” لتعزيز الاستدامة والدمج المجتمعي محافظ المنوفية يفتتح مركز الأورام الجديد بمستشفى منوف العام وزيرة الإسكان تستقبل الكابتن حسين لبيب

محافظ أسوان يوجه بالإستعداد الجيد لإمتحانات الدبلومات الفنية

أعطى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان توجيهاته لمسئولى التربية والتعليم بالإستعداد الجيد والكامل لإنطلاق إمتحانات الدور الأول للدبلومات الفنية نظام الـ 3 سنوات ، والـ 5 سنوات للعام الدراسى 2022/2023 يوم السبت القادم الموافق 27 مايو الجارى ، وتنتهى يوم الخميس 8 يونيو المقبل وذلك طبقاً للجداول المعتمدة والمعلنة من قبل الوزارة بقيادة الدكتور رضا حجازى ، مشدداً على تجهيز المقار الإمتحانية والإستراحات وإمدادها بكافة الأجهزة والمستلزمات ، بالإضافة إلى الإلتزام بالجدية والإنضباط داخل اللجان ، وحسن معاملة أبنائنا الطلاب بإجمالى 16 ألف و 305 طالب وطالبة موزعين داخل 69 لجنة على مستوى الإدارات التعليمية ، مع تذليل أى عقبات قد تواجههم ، وتوفير المناخ الملائم لهم .. جاء ذلك أثناء عرض عبد الكريم لطفى وكيل وزارة التربية والتعليم للإستعدادات الجارية على محافظ أسوان ، والذى كلف بتشكيل غرفة عمليات مركزية لمتابعة سير الإمتحانات يومياً برئاسة مدير المديرية ، مع التنسيق بين المديرية والجهات المعنية بالصحة والإسعاف والتأمين الصحى والكهرباء ومياه الشرب والتموين والأمن والحماية المدنية وفقاً لبروتوكولات التعاون الموقعه لتسهيل أعمال إمتحانات الدبلومات الفنية ، والتعامل الفوري مع أى أحداث طارئة ، ومن ناحية أخرى قرر اللواء أشرف عطية صرف مكافأة مالية قدرها 5 ألاف جنيه ، وشهادة تقدير للطالبة إسراء محمد سيد بمدرسة النور للمكفوفين " بالمرحلة الإعدادية " لفوزها بالمركز الأول على مستوى الجمهورية فى مسابقة القرآن الكريم والثقافة الإسلامية "مستوى أول" للعام الدراسى 2022/2023 ، وذلك تكريماً لنجاحها وتفوقها فى حفظ القرآن الكريم كاملاً ، بالإضافة إلى الأربعين النووية ، كما قدم أشرف عطية خالص التهانى القلبية للمسئولين بمديرية التربية والتعليم ، ولأبناؤه الطلاب لما حققوه من 12 مركز متقدم ( الأول والثانى والثالث ) على مستوى الجمهورية فى مسابقة التفوق الكشفى للعام الدراسى 2022/2023 سواء للفعاليات أو الأنشطة أو المسابقات أو المبادرات أو مهرجانات الحركة الكشفية ، ومن جانبه أوضح عبد الكريم لطفى بأنه تم تطهير وتعقيم جميع لجان الدبلومات الفنية بواقع 33 لجنة صناعى نظام ٣ سنوات ، و ٧ لجان صناعى إعداد مهنى ، ولجنة صناعى نظام ٥ سنوات ، و ١٩ لجنة تجارى نظام ٣ سنوات ، ولجنة تجارى نظام ٥ سنوات ، ولجنتان فندقى نظام ٣ سنوات ، ولجنة واحدة فندقى نظام ٥ سنوات ، و ٤ لجان زراعى نظام ٣سنوات ، ولجنة واحدة تعليم مزدوج منهم ٢٣ لجنة بإدارة أسوان ، و 5 لجان بإدارة دراو ، و 7 لجان بإدارة نصر النوبة ، و ١٢ لجنة بإدارة كوم أمبو ، و ٢٢ لجنة بإدارة إدفو ، لافتاً إلى أنه تم بالتوازى تنفيذ أعمال النظافة والتطهير لجميع الإستراحات المخصصة للمنتدبين بواقع ٤٠ إستراحة من بينهم 7 إستراحات بإدارة أسوان ، و ٨ إستراحات بإدارة نصر النوبة ، و ٣ إستراحات بإدارة دراو ، و ٩ إستراحات بإدارة كوم أمبو ، و ١٣ إستراحة بإدارة إدفو حيث تم إمدادها بكافة مستلزمات الإعاشة اللازمة من آسرة ومشتملاتها ، وبوتاجازات ، وتليفزيونات ، وثلاجات ، ومراوح ، ومبردات مياه وغيرها بما يضمن إقامة كريمة للمنتدبين ، كما تم تجهيز وتعقيم مركز توزيع الأسئلة الذى يعمل بقوة ٦ خطوط توزيع ، وتم كذلك تجهيز السيارات المخصصة لنقل الكراسات الإمتحانية ، وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم بأنه بالنسبة للمراكز التى حققتها المديرية فى مسابقة التفوق الكشفى على مستوى الجمهورية شملت الحصول على المركز الثالث لمرحلة البراعم (رياض أطفال) لمدرسة محمد زكى على الإبتدائية التابعة لإدارة كوم أمبو التعليمية ( المستوى الثانى ) ، وأيضاً المركز الثانى جمهورياً لمرحلة الأشبال لمدرسة عمر بن عبدالعزيز الإبتدائية التابعة لإدارة كوم امبو التعليمية ( المستوى الثالث ) ، والمركز الثانى جمهورياً لمرحلة الكشافة (المستوى الثالث) لمدرسة الإعدادية الحديثة التابعة لإدارة إدفو التعليمية ، وكذا المركز الثانى جمهورياً لمرحلة الكشاف المتقدم عام ( المستوى الثالث ) لمدرسة الشهيد محمد خالد الثانوية التابعة لإدارة كوم أمبو التعليمية ، والمركز الأول جمهورياً لمرحلة الكشاف متقدم (فنى) لمدرسة إدفو الصناعية التابعة لإدارة إدفو التعليمية ( المستوى الثالث ) ، والمركز الثانى جمهورياً لمرحلة الأشبال لذوى الإحتياجات (صم) ( المستوى الثالث ) لمدرسة الأمل للصم التابعة لإدارة أسوان التعليمية ، والمركز الأول جمهورياً لمرحلة الكشافة لذوى الإحتياجات (صم) ( المستوى الثانى ) لمدرسة الأمل للصم التابعة لإدارة أسوان التعليمية ، موضحاً بأنه تم الحصول أيضاً على المركز الثانى جمهورياً لمرحلة الأشبال لذوى الإحتياجات (التربية الفكرية) ( المستوى الثانى ) لمدرسة التربية الفكرية التابعة لإدارة أسوان التعليمية ، والمركز الأول جمهورياً فى مجال مشروعات الخدمة العامة ( المستوى الثانى ) جميع الفرق التابعة لإدارة دراو التعليمية ، والمركز الثانى جمهورياً فى مجال سجل المحافظة ( المستوى الثانى ) المسئول المركزى بالمديرية ، والمركز الثالث جمهورياً فى المهرجان الكشفى ( المستوى الثالث ) لمدرسة الفرنسيسكان الخاصة التابعة لإدارة كوم أمبو التعليمية ، والمركز الأول جمهورياً ( المستوى الثانى ) فى مجال المبادرات لمدرسة إدفو الصناعية التابعة لإدارة إدفو التعليمية .

google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0