أنباء اليوم
الخميس 9 مايو 2024 09:59 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
بعد غياب طويل..نيللي توضح موقفها من إعتزال الفن الهيئة السعودية للسياحة توقع مع ”نون” مذكرة تفاهم لترويج الفعاليات السياحية بالمملكة أحمد أبو الفتح شرف مهاجم المصري ضمن قائمة منتخب مصر للشباب بهدف إظهار صورة مصر مع التعامل مع اللاجئين .. طلاب إعلام جامعة السويس يطلقون حملة ” الدار أمان ” تحت رعاية وزارة... تشكيلة باير ليفركوزن لمواجهة روما في نصف نهائي اليوروباليج تأجيل محاكمة حسين الشحات في واقعة الاعتداء على محمد الشيبي لاعب بيراميدز إلى 30 مايو للنطق بالحكم الرئيس السيسي يتلقي اتصالاً هاتفياً من سكرتير عام الأمم المتحدة أحمد العوضى يكشف حقيقة رجوعة ل ياسمين عبدالعزيز وفاه والدة يسرا اللوزي و الجنازة غداً من مسجد عمر مكرم ”ميوز - Muse” حملة توعوية يطلقها طلاب إعلام القاهرة بهدف دعم الثقافة الفنية والتراثية بين الشباب محكمة جنح مدينة نصر تقرر تأجيل قضية الشيبي والشحات 30 مايو تشواميني خارج نهائي دوري الأبطال للإصابة

ضرورة اتباع نظام غذائي سليم للمحافظة على ضغط الدم من الأرتفاع

تعاني من ارتفاع ضغط الدم ، يجب تجنب بعض الأطعمة إذا كنت لا ترغب في ارتفاع ضغط الدم لديك. وقبل كل شيء حتى لا تمحو الآثار الإيجابية للعلاج الخافض للضغط. لمحة موجزة عن أسوأ الأطعمة للأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم.

في فرنسا ، يعاني 1 من كل 3 بالغين من ارتفاع ضغط الدم (HTA) ، دون أن يعرفوا ذلك بالضرورة. يتوافق مرض القلب والأوعية الدموية المزمن هذا مع ارتفاع ضغط الدم بشكل غير طبيعي في الأوعية الدموية. نتحدث عن ارتفاع ضغط الدم عندما يكون الضغط الانقباضي (الذي يقاس أثناء انقباض القلب) أعلى من 140 مم زئبق وعندما يكون الضغط الانبساطي (يقاس أثناء استرخاء القلب) أعلى من 90 مم زئبق.

يصيب ارتفاع ضغط الدم حوالي 65٪ من البالغين بعمر 65 وما فوق. يكون المرض أكثر شيوعًا عند الرجال ، أو الأشخاص الذين يعانون من انقطاع النفس أثناء النوم ، أو عند الأفراد الذين ولدوا قبل الأوان أو عندما يكون هناك تاريخ عائلي.

ارتفاع ضغط الدم: اتباع نظام غذائي أقل غنى بالملح

ولكن هناك أيضًا ما يسمى بعوامل الخطر "القابلة للتعديل" التي يمكنك العمل وفقًا لها لتقليل خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم أو العيش بشكل أفضل على أساس يومي مع هذا المرض المزمن: وتشمل هذه العوامل نمط الحياة المستقرة ، واستهلاك الكحول ، والتدخين ، والإفراط الملح في النظام الغذائي ونقص البوتاسيوم وزيادة الوزن. كما أشار باحثو Inserm ، فإن "الإجراء الأول للرعاية لا يشمل وصف الأدوية ، ولكن من خلال نمط الحياة والتدابير الغذائية التي تجعل من الممكن إعادة ضغط الدم إلى حالته الطبيعية

التدابير الرئيسية:

  • تقليل استهلاك الملح (أقل من 6 جرام / يوم)

  • تقليل استهلاك الكحول (أقل من 3 مشروبات في اليوم للرجال وأقل من 2 للنساء)

  • نظام غذائي غني بالخضروات والفواكه وقليل الدهون من أصل حيواني

  • إنقاص الوزن في حالة زيادة الوزن

  • ممارسة النشاط البدني المنتظم تتكيف مع الحالة الصحية

  • الإقلاع عن التدخين

>> ونظام داش الغذائي؟ تم تطوير نظام DASH الغذائي ( النهج الغذائية لوقف ارتفاع ضغط الدم ) ، الذي تم تطويره في نهاية التسعينيات ، من بين أمور أخرى ، للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم: فهو يدعو إلى اتباع نظام غذائي منخفض الملح (أحد الأعداء الرئيسيين لضغط الدم الشرياني). ) وغنية بالخضروات الخضراء (لذلك في البوتاسيوم ، معدن "مضاد للملح"). يوضح الدكتور أرنو كوكول ، خبير التغذية والمؤلف المشارك ، مع د . ميشيل براك ، من كتاب Le Régimeداش (محرر ألبن). لأنه كمكافأة ، نقوم بتدليل الكائنات الحية الدقيقة لدينا (التي تتغذى جيدًا ، وخاصة بفضل الألياف) ، ونكافح الإجهاد التأكسدي بمساهمة العديد من المركبات المضادة للأكسدة الموجودة في النباتات.