الخميس 25 أبريل 2024 03:51 مـ 16 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

السعودية تبداء فعاليات جناحها الخاص في مهرجان كان السينمائي بدورته الـ 76

من خلال مجموعة فعاليات متنوعة، بدأت المملكة العربية السعودية نشاطها في مهرجان كان السينمائي الذي انطلق 16 مايو، من خلال جناح خاص.

الجناح السعودي تحت إشراف "هيئة الأفلام"، وبمشاركة عدة جهات حكومية وخاصة، وبحضور نخبة من المواهب السعودية الواعدة في صناعة الأفلام.

وخلال افتتاح الجناح، أكد الرئيس التنفيذي لهيئة الأفلام عبد الله آل عياف، أن هذه المشاركة تأتي بعد عام ناجح من تطوير عروض صناعة السينما المحلية، والمساعي التي تبذل للوصول إلى مركز عالمي لإنتاج الأفلام والمواهب، مشيراً إلى أن إيرادات المملكة من شباك التذاكر الأسرع نمواً في الشرق الأوسط حالياً.

وتأتي هذه الخطوة لإبراز فرص تطور الصناعة السينمائية المحلية، وتسليط الضوء على صناع الأفلام وانتاجاتهم الروائية المكتملة، وبحث فرص التعاون مع شركاء الصناعة حول العالم.

وانطلق الجناح السعودي بنشاطاته منذ أول يوم للمهرجان ويستمر حتى الختام، من خلال إقامة مجموعة فعاليات ونقاشات، وكانت بدايتها يوم أمس، من خلال إقامة جلسة نقاشية تحت عنوان "قطاع السينما في المملكة"، من تنظيم "هيئة الأفلام" السعودية.

وفي الأيام القادمة سيكون هناك مجموعة نشاطات مختلفة، ومنها "جلسة حوارية بعنوان "صور من السعودية، جلسة الطاولة المستديرة بالتعاون مع مجلة سكرين لمناقشة الاستثمار في الأسواق الناشئة، فعالية بضيافة المملكة في مطل ساحل مدينة كان.. تستضيف عدداً من الخبراء في مجال صناعة الأفلام".

ويضم الجناح السعودي الواقع في القرية الدولية مجموعة من أهم الجهات المحلية في قطاع السينما، ومن بينها صندوق التنمية الثقافي، ووزارة الاستثمار، ومهرجان البحر الأحمر السينمائي، وإدارة فيلم العُلا، وشركة نيوم، ومهرجان أفلام السعودية، وأستوديوهات MBC، كما يضم الوفد المشارك مجموعةً من المواهب السعودية الواعدة في صناعة الأفلام التي أنهت إنتاج أعمالها الطويلة مؤخراً، وأسهمت في تطوير ثقافة صناعة الأفلام المحلية.

موضوعات متعلقة