الأربعاء 24 أبريل 2024 01:42 صـ 14 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

هاريسون فورد يحصل على جائزة Palme d’Or في مهرجان كان السينمائي

وسط استقبال جماهيري كبير، دخل هاريسون فورد وأبطال فيلم "إنديانا جونز" على السجادة الحمراء في مهرجان كان السينمائي اليوم، لحضور العرض الأول من فيلم "إنديانا جونز أند ذي دايل او ديستني".

وظهر أبطال العمل على السجادة الحمراء وهم يحيون الجماهير الكبيرة التي كانت بانتظارهم، حيث انتشرت الكثير من الفيديوهات على مواقع التواصل الإجتماعي بعد دخولهم والتقاط الصور مع الحضور.

وكان هاريسون فورد يسير جنبًا إلى جنب مع زوجته كاليستا فلوكهارت، وانضم لاحقًا إلى زملائه في فريق التمثيل، وكان من بين الحاضرين رئيس ديزني بوب إيغر و كاثلين كينيدي من شركة لوكاس فيلم و المخرج ستيف ماكوين.

وحصل هاريسون على جائزة Palme d’Or الفخرية، وهي أرقى جائزة في مهرجان كان السينمائي، لينضم إلى قائمة الحاصلين على جائزة السعفة الفخرية التي تضم إنغمار بيرغمان، وجين فوندا، وكلينت إيستوود، وأجنيس فاردا، وجيفري كاتزنبرج، وتوم كروز الذي كان آخر من حصل على السعفة الفخرية قبل العرض الأول لفيلم "Top Gun: Maverick" في كان العام الماضي.

وفي خطاب مؤثر قال بما معناه: "يقولون عندما توشك على الموت، ترى حياتك تومض أمام عينيك. ورأيت للتو حياتي تومض أمام عيني… جزء كبير من حياتي ولكن ليس كل حياتي".

وتابع "لقد تم تمكين حياتي من قبل زوجتي الجميلة، ودعمت شغفي وأحلامي وأنا ممتن ".

ثم خاطب الجمهور مباشرة: "وأنا أحبكم أيضًا"، مضيفاً "لقد أعطيت هدف حياتي ومعناها وأنا ممتن لذلك، ممتن للغاية لإتاحة الفرصة لنا للعمل مع آخرين مثل.. فيبي (والر بريدج) ومادز (ميكيلسن). "لقد تأثرت بشدة بهذا الشرف.. كما حصلت على فيلم يجب أن تشاهدوه، لذا اسمحوا لي أن أبتعد عن الطريق ".

سلسلة "إنديانا جونز" لـ هاريسون فورد
اليوم وبعد 15 عاماً من آخر فيلم ضمن سلسلة "إنديانا جونز"، عرض فيلم "إنديانا جونز أند ذي دايل او ديستني"، وهو الجزء الخامس من سلسلة مغامرات عالم الآثار التي اشتهر بها هاريسون فورد البالغ من العمر 80 عاماً، وكان جزء من هذا الفيلم قد صور بالمغرب.

ويرافق فورد في تجسيده الأخير لدور إنديانا جونز عدد من أبرز الممثلين، من بينهم فيبي والر بريدج التي تؤدي في الفيلم ابنة المغامر بالمعمودية، ولا تتردد في إزعاجه من خلال وصفه بـ "سارق القبور المسن"، وفقاً للمقتطفات التي سبق لـ"ديزني" أن عرضتها، وتتضمن إحداها عملية مطاردة في أزقة مدينة طنجة المغربية.

وسبق لشركة "ديزني" التي اشترت حقوق هذه السلسلة وكذلك حقوق "ستار وورز" من خلال استحواذها عام 2012 على "لوكاس فيلم"، أن أعلنت أن هذا الفيلم سيكون الأخير لهاريسون فورد في هذا الدور الذي طبع إلى حد كبير مسيرته الطويلة.

موضوعات متعلقة