الخميس 25 أبريل 2024 07:16 صـ 16 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
« حزب النصر » يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بذكرى تحرير سيناء المستشار محمد عبدالنبى: مصر أصبحت جاهزة تمامًا لاستقبال الاستثمارات الأجنبية إيفرتون يضرب ليفربول بثنائية ويبعده عن سباق الفوز بالبريميرليج برشلونة يعلن بقاء تشافي علي رأس الجهاز الفني لموسم آخر جوميز يعلن قائمه الزمالك المتجهة إلى غانا استعداداً لمواجهة دريمز محمد صلاح يعود إلي تشكيلة ليفربول لمواجهة إيفرتون بالبريميرليج الرئيس السيسى يجرى جولة تفقدية داخل البطولة العربية العسكرية للفروسية بروتوكول تعاون بين وزارتي التضامن الاجتماعي والتربية والتعليم والمجلس القومي للطفولة والأمومة لإعادة تأهيل مدارس التعليم المجتمعي الرئيس السيسى يصل مقر افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية الرئيس السيسي يتلقي اتصالاً هاتفياً من رئيس الوزراء الهولندي ”مارك روته” رئيس الوزراء يستقبل رئيس مجلس النواب البحريني والوفد المرافق له إيريك شو يكشف عن استراتيجية هواوي في مجال الذكاء الاصطناعي خلال قمة المحللين

إيطاليا.. مقتل 11 شخصا وإجلاء الآلاف من منازلهم جراء فيضانات


أعلنت السلطات الإيطالية أن 11 شخصا على الأقل لقوا حتفهم، وأجلي الآلاف من منازلهم،اليوم الخميس، جراء أمطار غزيرة تسببت في فيضانات وانهيارات أرضية في مناطق عديدة بالبلاد.
وأفادت السلطات للصحفيين أن الفيضان اجتاح 37 بلدة وتجمعا، وجرى تسجيل نحو 120 انهيارا أرضيا، وتصدعت بعض الطرق وعُلقت الكثير من خدمات السكك الحديدية.

كَمَا قالت أن بعض المناطق تعرضت في 36 ساعة فحسب إلى ما يعادل نصف المتوسط السنوي من الأمطار، وهو ما ترتب عليه فيضان الأنهار على ضفافها وتدفق المياه عبر المدن وغرق آلاف الفدادين من الأراضي الزراعية.

وتابعت أنه وفقا للحماية المدنية، تم انتشال 11 جثة من مناطق مختلفة.
وأضافت "تواجه إيطاليا أحداثاً كارثية لم تشدها البلاد من قبل تقريباً.. هطلت كميات مهولة من الأمطار الغزيرة على الأراضي، ولم تعد الأراضي قادرة على امتصاصها".

ووفقا للسلطات، ألغي سباق "فورمولا ‭"1‬ المقرر في مطلع الأسبوع بسبب قربه من المناطق الأكثر ضرراً، وذلك في مسعى لتقليل الضغط على خدمات الطوارئ، ومنع عشاق سباقات السيارات من الحضور إلى المنطقة المتضررة.