الخميس 28 مارس 2024 10:07 مـ 18 رمضان 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

مصر تحارب الفساد

بقلم - د.مصطفى عبية

كنا دائما ما نجد أن معظم الحرائق كانت تحدث في شهري مايو ويونيو أثناء انتهاء السنه الماليه وعمليات الجرد والمراقبة للسنه الماليه في 6/30.
وظل السؤال الحائر بين اواساط الشعب المصرى من المسؤول والاجابه كانت غائبة بين السطور ..هو..الفاسد والفساد ورغم الخسائر الماديه والاقتصاديه من وراء هذه الحرائق الا انها بالمفهوم الامنى تعنى الكثير والكثير.. وتدل على الكثير واهمها نجاح الاجهزه الرقابه والامنيه فى النجاح بالضربات القويه على الفاسدين والفاسد علي أعداء الوطن الحقيقين.

وقد شهدت منظومة مكافحة الفساد فى مصر، تطورا كبيرا خلال السنوات الماضية فقبل 2014 لم يكن لدى مصر استراتيجية موحدة لمكافحة الفساد حتى إصدار تعديل دستور مصر 2014، والذى تضمنت مادته 218 التزام الدولة بمكافحة الفساد وقيام الهيئات والأجهزة المعنية وبإرادة سياسية صادقة ودعم دائم لجهود مكافحة الفساد تم إطلاق الإستراتيجية الأولى 2014/ 2018 والتى تحقق من خلالها نجاحات متميزة . فنحن فى حاله حرب ليست بجديده وجديده علينا لنقول الفساد والفاسدين يانحكمكم يا نحرقكم بالقانون وان مخطط فسادكم لم يطول انه الشعب المصرى يحرق كل من يحرق مصر مصر وابدا لم تكون حرايقكم قضاء وقدر او ماس كهربائى .

ومنذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي مقاليد الحكم رفع شعار "مكافحة الفساد"، وكانت عباراته واضحة خلال الاحتفال بالعيد الذهبى لهيئة الرقابة الإدارية، حيث أطلق منظومة جديدة من العمل للحرب على الفساد والمفسدين وأصحاب المصالح، مؤكدا أنه لن يقبل بالفاسدين أو الفاشلين، وأن يطبق ذلك على أرض الواقع ، مصرًّا على أن يأخذ حق الدولة، ورافضا كل أشكال النهب والفساد .
ومره اخري نكرر ماقالة الرئيس عبد الفتاح السيسي
..اضربو بيد من حديد وحاسبو كل فاسد والفاسدين وكل مخرب قبل ان يتسب فى انتشار الفاسد ... حاسبوا المرتشين المتسببين مقابل رشوه فى جيوبهم.. متناسين اقتصاد وأمن البلد ...
سيدى النائب العام اضرب بيد من حديد على كل من ساعد هؤلاء الفاسدين من خلال الرشوه أوغض بصرهم عن شتي انواع الفاسد ولا تاخذك بيهم شفقه حسبوا كل مسئوو ل لا يراعى الله فى شعب مصر..
إيها الشعب المصرى الابى..احترس من الفتنة وراقب ولاحظ وبلغ بكل معانى هذه الكلمات عبر عن خوفك على مصر بالايجابيه ..وقل معى ... مصر عظيمه بشعبها.... تحيا مصر