الجمعة 19 أبريل 2024 03:06 صـ 10 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
”الشباب والرياضة ” تواصل تنفيذ سلسلة ورش ”حرفتك...مهنتك ” لعضوات أندية الفتاة والمرأة علي مستوى المحافظات وزير الأوقاف ورئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم يناقشان التعاون المشترك وزير الشباب والرياضة يلتقي مسؤلي المركز الثقافي المصري الأمريكي بنيويورك إرتفاع أرباح قناة السويس لتوطين التكنولوجيا النصف سنوية إلى 17.8% وتسجل 716.6 مليون جنيه الشباب والرياضة تنظم زيارة ميدانية لنشء محافظة المنوفية بكلية الدفاع الجوي وزير الشباب والرياضة يلتقي رئيس الاتحاد المصري للهجن لبحث آفاق النهوض برياضة الهجن في مصر رئيس الوزراء : نتابع ملف ضبط الأسعار التى ستأخذ مسارًا نزوليًا وستستمر في التراجع خلال الفترة المقبلة رئيس جامعة الأزهر يبحث التعاون العلمي مع الأكاديمية الرئاسية الروسية مستشفى سوهاج الجامعى الجديد يستقبل١٢ مصاب اثر حادث مروري وزيرة التخطيط و التنمية الاقتصادية تشارك في جلسة بعنوان ”تعزيز النمو الشامل والمساواة بين الجنسين” ”زرقاء اليمامة” أول أوبرا سعودية تنطلق في الرياض ٢٥ أبريل للتعبير عن الموروث الثقافي تشكيل مودرن فيوتشر أمام فاركو بالدوري

الأهلي يفوز على الترجي بثلاثية نظيفة بدوري أبطال افريقيا

الأهلي يفوز على الترجي
الأهلي يفوز على الترجي

إقتنص المارد الأحمر فوزا عريضا على نظيره الترجي التونسي بثلاثة أهداف دون رد ضمن منافسات ذهاب دور ربع نهائي ببطولة دوري ابطال افريقيا .

بدأت المباراة حماسية وساخنة كعادة لقاءات الفريقين، وسعى الأهلي من البداية إلى فرض أنيابه الهجومية مبكرًا مستغلًّا انطلاقات علي معلول ومن أمامه حسين الشحات النشط في الجانب الأيسر، وكذلك في الناحية اليمنى عن طريق انطلاقات الثنائي محمد هاني وبيرسي تاو خلف رأس الحربة محمود كهربا.

نجح الأهلي في ترجمة سيطرته إلى هدف مبكر في الدقيقة 8، عندما تقدم الأهلي بهجمة منظمة حتى وصلت الكرة إلى محمود كهربا في العمق الهجومي فمرر سريعًا إلى بيرسي تاو، الذي تسلم الكرة بسرعته وتقدم وسدد في الزاوية اليسرى زاحفة عانقت شباك حارس مرمى الترجي محمد الدبشي.

واصل الأهلي تفوقه الهجومي وكاد حسين الشحات يضيف الهدف الثاني عندما تسلم الكرة داخل منطقة جزاء الترجي وسعى للمراوغة، فتدخل دفاع الفريق التونسي ونجح في تشتيت الكرة.

شهدت الدقيقتان 12 و13 محاولتين لفريق الترجي برأسيتين إحداهما من ركلة ركنية لكن الكرة مرت بسلام على مرمى محمد الشناوي.

انحصر اللعب في وسط الملعب وسط محاولات مستمرة من فريق الترجي للعودة إلى المباراة، لكن صلابة دفاعات الأهلي كانت الأفضل وتحطمت عليها جميع محاولات الفريق التونسي.

في الدقيقة 27 ومن خطأ دفاعي فادح لفريق الترجي ينجح بيرسي تاو في استخلاص الكرة ويمرر سريعًا إلى محمود كهربا، الذي تقدم وانفرد تمامًا بالمرمى ولكنه سدد بغرابة بجوار القائم، مهدرًا فرصة الهدف الثاني.

واصل الأهلي تفوقه الهجومي وفي الدقيقة 33 انطلق علي معلول ومرر إلى حسين الشحات فتقدم بسرعته ومرر إلى محمود كهربا لكن الكرة مرت من تحت قدم كهربا ولم يستطع السيطرة عليها، ولو كان سدد مباشرة لعانقت الكرة الشباك.

في الدقيقة 36 ووسط مناوشات فريق الترجي الهجومية تصل الكرة إلى محمد علي بن رمضان فسدد الكرة زاحفة لكن محمد الشناوي تصدى للتسديدة برشاقته ويقظته، محافظًا على نظافة شباك الأهلي.

مرت الدقائق الأخيرة على نفس الوتيرة، حتى أطلق حكم المباراة الكيني بيترو أويرو كاماكو، صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي 1-0.

بدأ الشوط الثاني بضغط قوي من لاعبي من أجل زيادة تسجيل الأهداف ليأتي بيرسي تاو ويضيف الهدف الثاني له وللنادي الأهلي بالدقيقة الخامسة والخمسون بعظ تمريرة أكثر من رائعة من اللاعب محمد هاني .

ليختم اللاعب محمود عبد المنعم كهربا اهداف المباراة وتسجيلة الهدف الثالث بالدقيقة الخامسة والسبعون من عمر اللقاء بعد تمريرة رائعة من اللاعب حسين الشحات ليقضي على أمال الترجي في العودة من المباراة .

موضوعات متعلقة