الجمعة 26 أبريل 2024 02:18 مـ 17 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
الداخلية: ضبط سيدة لقيامها بتقديم دورات في مجال التمريض وشهادات مزورة بالمحلة الكبرى محافظ بني سويف يُشيد بطاقم طبي مستشفى التأمين الصحي محافظ بني سويف يوجه بالتنسيق المستمر لدفع جهود المرحلة الثالثة لإزالة التعديات رئيس جهاز الشروق يلتقى حائزى قطع الأراضى المضافة للمدينة طلاب هندسة الجامعة الألمانية بالعاصمة الإدارية يزورون مدينة العلمين الجديدة الداخلية : ضبط عدد من قضايا الإتجار فى العملات الأجنبية بقيمة 25 مليون جنيه الصحة : إجراء الفحص الطبي لـ مليون و688 ألف شاب وفتاة ضمن مبادرة «فحص المقبلين على الزواج» ”وزير الإنتاج الحربي ” يتابع موقف موازنة الشركات والوحدات التابعة للوزارة وزير الإسكان : تنفيذ 24432 وحدة سكنية ”سكن لكل المصريين” بمنطقة غرب المطار الشركة الصينية المالكة لـ ”تيك توك” ترغب في إغلاق التطبيق بأمريكا بدلاً من بيعه التخطيط تستعرض خطة المواطن الاستثمارية لمحافظتي شمال وجنوب سيناء لعام 23/2024 وزير التعليم العالي يلتقي نائب رئيس جامعة لندن

الأهلي يفوز على فاركو بثلاثية نظيفة بالدوري المصري

الاهلي يفوز على فاركو
الاهلي يفوز على فاركو

اقتنص المارد الأحمر فوزاً غالياً امام فاركو ضمن منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز بنتيجة ثلاثة اهداف دون رد حيث كان اللقاء قائما على ستاد القاهرة الدولي .

انطلقت المباراة بحماس كبير ورغبة جامحة من الأهلي لهز الشباك، معتمدًا على الضغط من وسط الملعب لاستخلاص الكرة، مع شن الهجمات السريعة من العمق والأطراف لخلخلة دفاع المنافس وفتح الثغرات بحثًا عن الهدف الأول.

في الدقيقة 9 وصلت الكرة إلى حسين الشحات في الجانب الأيسر فتقدم بالكرة ومرر إلى علي معلول داخل منطقة الجزاء، لكن دفاع فاركو تدخل لمنع تمريرة معلول لمحمد شريف.

في الدقيقة 12 تعرض محمد الضاوي كريستو للإصابة في كرة مشتركة، ليجري الأهلي التغيير الأول بخروج كريستو ومشاركة طاهر محمد طاهر في الدقيقة 14.

الجبهة اليسرى النشيطة للأهلي واصلت تفوقها الهجومي مع انطلاقات حسين الشحات ومن خلفه علي معلول، الذي تسلم تمريرة الشحات في الدقيقة 17 وسدد، لكن حارس مرمى فاركو محمد سعيد «شيكا» تمكن من التصدي لتسديدة معلول.

محاولات معلول فتحت شهية الأهلي التهديفية، ليتمكن محمود متولي في الدقيقة 18 من تسجيل الهدف الأول من ركلة حرة في الجانب الأيمن نفذها علي معلول، لتسقط الكرة من يد حارس فاركو محمد سعيد «شيكا» وتتهيأ أمام محمود متولي المتقدم ليكمل الكرة برأسه في الشباك معلنًا تقدم الأهلي بأول الأهداف.

في الدقيقة 23 كاد حسين الشحات يسجل الهدف الثاني من هجمة مرتدة سريعة، عندما تقدم الشحات بالكرة وسدد لكن في جسد الحارس لترتد الهجمة وتصل الكرة إلى لاعب فاركو شكري نجيب، الذي سدد لكن محمد الشناوي تقدم وأغلق الزاوية وتصدى ببراعة للتسديدة محافظًا على نظافة شباكه.

ارتفعت حرارة المباراة بعدما تخلى فاركو عن مناطقه الدفاعية كما تعددت الركنيات والركلات الحرة مع بعض الخشونة، التي أثمرت عن تلقي كينجسلي سوكاري لاعب فاركو البطاقة الصفراء للخشونة مع محمد شريف.

في الدقيقة 39 عادت أنياب الأهلي الهجومية للظهور عندما تقدم أليو ديانج بالكرة ومرر إلى أحمد قندوسي المتقدم على حدود منطقة الجزاء فأطلق صاروخًا سكن الزاوية اليسرى لحارس فاركو، ولكن تدخل حكم الفيديو ليخرج حكم المباراة نادر قمر الدولة لمراجعة اللعبة وبعدها عاد وألغى الهدف نتيجة لتداخل حسين الشحات مع الكرة وهو في موقف تسلل.

مع نهاية الشوط الأول عاد محمد شريف للظهور بقوة، عندما تسلم تمريرة حسين الشحات السحرية في الدقيقة 48، والتي وضعته في مواجهة مباشرة مع المرمى، ليتقدم شريف ويضع الكرة على يسار حارس فاركو لحظة تقدمه، وبعد الهدف الثاني أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي 2/0.

بدأ الشوط الثاني بضغط قوي من لاعبي فاركو من أجل اضافة هدف تقليص الفارق ولكن فشلوا في ذلك لسوء التوفيق وتألق دفاعات الاهلي ومحمد الشناوي .

ليأتي بالوقت بدل من ضائع ركلة جزاء للمارد الاحمر عقب عركلة اللاعب محمد هاني ليتقدم بها على ملعول معلنا الهدف الثالث لفريقة ونهاية المباراة لفوزهم