الجمعة 19 أبريل 2024 01:33 مـ 10 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
محافظ المنوفية يفتتح مسجد الجامع الشرقي بقرية العامرة بمنوف الداخلية : ضبط عدد من العناصر الإجرامية بحوزتهم كميات من المواد المخدرة بالمحافظات وزير المالية : مصر تتحرك بقوة لبناء نظام قوى للتأمين الصحي الشامل.. رغم كل التحديات الاقتصادية وزيرا الشباب والرياضة والبيئة يوقعان بروتوكول تعاون لبناء قدرات الشباب فى العمل البيئي وزير التنمية المحلية يعلن بدء المرحلة الثالثة والأخيرة من الموجة الـ٢٢ لإزالة التعديات على أراضي الدولة وزيرة الهجرة تشارك في ندوة نقاشية حول ”تحليل الطلب في سوق العمل المصري” مصر تجدد الإعراب عن قلقها البالغ تجاه التصعيد الإيراني/ الإسرائيلى المتبادل .. وتحذر من عواقب اتساع رقعة الصراع اقتصادية قناة السويس تشارك بـ ”مؤتمر التعاون والتبادل بين مصر والصين (تشيجيانج)” رئيس الوزراء يستعرض تقرير خطة وزارة الثقافة لتفعيل مخرجات الحوار الوطنيّ الخاصة بالهوية الوطنية تفاصيل تشييع جنازة الفنان صلاح السعدنى مجلس الوزراء : لا صحة لعودة يوم الأحد من كل أسبوع يوم عمل للموظفين بنظام الـ ”أون لاين” رئيس جهاز مدينة بدر يتفقد عمارات سكن موظفي العاصمة الإدارية المرحلة الثانية

كهربا يقود الأهلي للفوز على القطن الكاميروني برباعية نظيفة

كهربا
كهربا

اقتنص المارد الأحمر فوزا غاليا على نظيره الكاميروني القطن ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات التابع لبطولة دوري ابطال افريقيا .

شهدت الدقائق الأولى ضغطًا متقدمًا من لاعبي الفريق بحثًا عن ثغرة في دفاعات أصحاب الأرض. تعرض كهربا لكدمة في الرأس بعد كرة مشتركة مع حارس القطن، وتلقى العلاج قبل أن يستكمل اللعب.

وفي الدقيقة 14 ظهرت أبرز ملامح الخطورة، بعدما مرر كهربا كرة خطيرة داخل منطقة الجزاء، إلا أن دفاع القطن تدخل سريعًا وأبعد الكرة قبل أن تهز الشباك، واستمر ضغط لاعبي الفريق من خلال عرضيات معلول واختراقات تاو.

وتسلم تاو كرة وقام بتهيئتها لكهربا الذي صوب بقوة أعلى المرمى، واستمرت التمريرات الغزيرة في وسط الملعب، وفي الدقيقة 23 مرر أفشة كرة مميزة نجح كهربا في تحويلها إلى هدف، ليعلن عن تقدم الفريق خلال اللقاء بعد تصويبة قوية سكنت شباك الحارس.

بعد الهدف حاول القطن إعادة تنظيم خطوطه من جديد، إلا أن الأهلي اعتمد على الهجمات المرتدة السريعة، لينجح في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 29 عن طريق كهربا من تمريرة بينية متقنة من عبد القادر حولها تاو لكهربا الذي سددها مباشرة في المرمى، ليعزز من تقدم الفريق.

وحاول لاعبو القطن الاستحواذ على الكرة، إلا أن خط وسط الأهلي سيطر على مجريات اللعب، واستمرت المحاولات إلى أن أطلق حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الفريق بثنائية نظيفة.

بدأ الشوط الثاني تعرض الاهلي لضربة قوية بخروج حارس مرماهم محمد الشناوي بالدقيقة السادسة والاربعون بعد تعرضه للاصابة ونزول على لطفي بديلا له .

تمكن اللاعب محمود كهربا من اضافة الهدف الشخصي الثالث له في المباراة والثالث للأهلي بالدقيقة الحادية والخمسون من عمر اللقاء بعد تمريره رائعة من بيرسي تاو .

وبالدقيقة الرابعة والخمسون قضى الجنوب افريقي بيرسي تاو على احلام القطن واضاف الهدف الرابع بعد مراوغة رائعة لدفاعات القطن الكاميروني واسكنها بشباكهم في الأخير .

شارك في اللقاء كلامن محمد شريف وحسين الشحات واحمد كوكا وحمدي فتحي والحارس علي لطفي وخروج كلامن علي معلول وكهربا وبيرسي تاو والشناوي وعمرو السولية .