السبت 27 أبريل 2024 02:49 صـ 17 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

رئيس جامعة الزقازيق يستقبل وفد لجنة المراجعة الخارجية من TUV:NORD

صورة توضيحية
صورة توضيحية

استقبل اليوم د. خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، أعضاء لجنة المراجعة الخارجية من TUV:NORD الجهة المانحة لشهادة الأيزو Iso 9001: 2015 لمراجعة اجراءات استمرارية منح الشهادة لادارات الجامعة.

جاء ذلك بحضور د. مروة عباس مدير مركز ضمان الجودة بالجامعة، أ. لمياء عبد المطلب الأمين المساعد لشئون البيئة، ا.د. عبير الهواري،مدير وحدة الجودة بكلية الطب البشري والمراجع بالمركز والسادة أعضاء اللجنة : د. أمير عطية د. شريف علي مصطفي.

وقد تم خلال الاجتماع عرض الإدارات التي حصلت على شهادة الايزو والإدارات الجديدة التي سوف تنضم إلى منظومة الجودة حيث وافقت اللجنه علي استمرارية منح الشهاده للادارات الحاصلة عليها العام الماضي وعددها عدد ١٨ إدارة . كما أوصت كذلك بمنح الشهادة لعدد خمس إدارات جديدة هي: إدارة مكتب أمين عام الجامعة، مكاتب السادة أمين مساعد شئون مالية ، أمين مساعد الشئون الإدارية ، الأمين المساعد لشئون البيئة، والإدارة العامة للتوجيه المالي والإداري.

ورحب رئيس الجامعة بالوفد في رحاب جامعة الزقازيق، مؤكدًا حرص الجامعة على الانفتاح والتعاون مع جميع مؤسسات الدولة الوطنية ، مشيراً إلى أن حصول العديد من الإدارات بالجامعة يعكس مدى الالتزام بتطبيق واستيفاء المعايير الدولية لكافة السياسات والإجراءات الداخلية بالجامعة، والارتقاء بمنظومة الجهاز الإداري ، وتحسين الأداء، دعماً للخطة الاستراتيجية للدولة ورؤية مصر 2030.

كما أكد د.خالد الدرندلى أن الجامعة تتخذ خطوات إيجابية فاعلة لتحقيق الأهداف الاستراتيجية في ضوء المواصفات والمعايير القومية والدولية للجودة والاعتماد، حرصت فيها الجامعة على وضع سياسة للجودة تعزز من قدراتها المؤسسية والأكاديمية, وتيسر متابعة تطبيق نظم ضمان الجودة، موضحاً أن الجامعة تبذل قصارى جهدها للوصول إلى درجة الجودة وتحقيق أهدافها المنشودة.

ومن جانبها أثنت اللجنة علي العمل بداخل الجامعة والجهد المبذول والتطور الذي وصلت إليه عدد كبير من الإدارات داخل الجامعة.