السبت 20 أبريل 2024 01:04 صـ 10 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بدوري ابطال افريقيا ”خاص” حفيظ دراجي : الأهلي قادر على الفوز امام مازيمبي ..وهزيمة الزمالك لن تؤثر علية يوفنتوس يتعادل مع كالياري 2-2 في الدوري الإيطالي لاتسيو يفوز على جنوى بهدف نظيف في الدوري الإيطالي انخفاض ”ناسداك” و”ستاندرد آند بورز” بسبب تراجع أسهم ”نتفليكس” النفط يغلق على ارتفاع بعد تقليل إيران من شأن هجوم إسرائيلي ”البيت الأبيض”: لا نريد تصاعدا للصراع في الشرق الأوسط سفيرة البحرين بالقاهرة : زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الاستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين ظاهرة التيك توك بين الخبث والدهاء «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ BAL 4 وزير الشباب والرياضة يوجه اللجنة الطبية العليا للرياضيين بالاطمئنان علي حالة لاعب المقاولون العرب وزير الشباب والرياضة يشهد اجتماع الجمعية العمومية الانتخابية للاتحاد الإفريقي للتراثيلون

أسعار الذهب تشهد إنخفاضا ملحوظا اليوم الخميس 6/4/2023

صورة توضيحية
صورة توضيحية

شهدت أسعار الذهب إنخفاضا ملحوظا في الأسعار بقيمة 10 جنيهات في ختام التعاملات.

سجل سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 2480 جنيها.

بلغ سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 2170 جنيها.

سجل سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 1860 جنيها.

بلغ سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 1446 جنيها.

وبلغ سعر الجنيه الذهب نحو 17360 جنيها.

وتراجعت أسعار الذهب من أعلى مستوياتها في يوم الخميس إذ استعاد الدولار بعض قوته بينما ينتظر المستثمرون تقرير الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة لتقييم استراتيجية السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي.

وتراجع الذهب في التعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 2014.26 دولار الأونصة في بداية التداولات بعدما بلغ أعلى سعر له منذ مارس 2022 الأربعاء، كما هبطت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.3 بالمئة إلى 2029.80 دولار.

وارتفع مؤشر الدولار 0.2 بالمئة مما جعل السبائك باهظة الثمن للمشترين من حائزي العملات الأخرى.

وبحسب ماقاله أجاي كيديا المدير لدى كيديا للسلع الأولية في مومباي "ما يحدث في السوق بسبب بعض التصحيح الفني لأن الارتفاع كان حادا جدا".

وأضاف أن البيانات الاقتصادية هذا الأسبوع كانت عناصر رئيسية في دعم أسعار الذهب وأشار أيضا إلى بعض عمليات جني الأرباح قبل عطلة الجمعة العظيمة.

وصعد الذهب حوالي 2.4 بالمئة هذا الأسبوع بعد خفض مفاجئ في إنتاج النفط من قبل تحالف أوبك+ وبيانات اقتصادية أمريكية ضعيفة على مدار الأسبوع، مما زاد من المخاوف من التباطؤ الاقتصادي ودفع المعدن الأصفر للارتفاع فوق 2000 دولار.

وأظهرت بيانات الأربعاء تباطؤ قطاع الخدمات الأمريكي أكثر من المتوقع في مارس، كما أظهرت بيانات منفصلة أن الوظائف الجديدة في القطاع الخاص كانت أقل بكثير من التوقعات.

وينتظر المستثمرون الآن تقرير الوظائف في القطاعات غير الزراعية لشهر مارس التي ستصدر الجمعة المقبل.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى خسرت الفضة 0.7 بالمئة لتبلغ 24.81 دولار للأونصة، فيما ارتفع البلاتين 0.5 بالمئة إلى 1001.67 دولار وهبط البلاديوم 0.2 بالمئة إلى 1426.95 دولار