السبت 20 أبريل 2024 12:24 مـ 11 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

أسعار الذهب العالمية تواصل الصعود

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


واصلت أسعار الذهب العالمية الصعود، وقفزت الأوقية ببداية تعاملات بورصة الذهب ،اليوم الأربعاء ، 5 أبريل ، عند مستوى 2027 دولار ، بعد إغلاق سابق عند مستوى 2020 دولار في ظل ترقب الأسواق للمزيد من المؤشرات التي تشير إلى توجه السياسية النقدية بالولايات المتحدة خلال الفترة المقبلة.

وشهدت أسعار الذهب العالمية، قفزات متتالية خلال تعاملات الأمس الثلاثاء ،حيث انهت بورصة الذهب التداول عند مستوى 2020 دولارا، بعدصدور بيانات سلبية عن سوق العمل الأمريكية، والتي تعزز من توجه الفيدرالي الأمريكي لإبطاء وتيرة رفع أسعار الفائدة خلال الفترة المقبلة.

حيث جاءت الوظائف الشاغرة بالولايات المتحدة الأمريكية، في تقرير JOLTS عند 9,93 مليون مقابل التوقعات البالغة 10,49مليون، في حين تراجعت طلبيات المصانع بنسبة 0,7% مقارنة بتوقعات المحللين عند انخفاض بنسبة 0,4%.

وهو ما أدى إلى ارتفاع أسعار الذهب العالمية، أمس بعد تراجعها ببداية التعاملات ، عند مستوى 1980 دولار ،بعد إغلاق سابق عند مستوى 1984 دولار، لتختتم بورصة الذهب تعاملات الثلاثاء ، بتحقيق أرباح تتجاوز 40 دولار.

كما شهدت أسعار الذهب العالمية ، على مدار تعاملات ، الاثنين، عدة تقلبات سعرية، ما بين الصعود والهبوط بعد أن استهلت التداول بتراجع الأوقية 10 دولارات ، متأثرة بانخفاض مؤشر مديري المشتريات التصنيعي بأمريكا.

حيث انخفض مؤشـر مديري المشتريات التصنيعي بالولايات المتحدة ISM، إلى 46,3 في مارس، من 47,7 فـي فبراير، مما أدى إلى تسارع وتيرة الانكماش، مقارنـة بتوقعات المحللين عند 47,5.

واختتمت بورصة الذهب العالمية، التداول على الأوقية ، يوم الإثنين، عند مستوى 1984دولار، بعد أن بدأت تعاملاتها هذا الأسبوع ، بتراجع الأوقية نحو 10 دولارات ، لتسجل الأوقية 1959 دولار، بعد إغلاق سابق عند مستوى 1969دولار.

وتشهد أسواق الذهب حالة من التذبذب وعدم الاستقرار، في ظل التوترات العالمية، و استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وأزمة القطاع المصرفي، والتضخم، وجميعها أسباب تدفع بالمستثمرين إلى التحوط بالذهب كملاذ أمن، ومخزن هام للقيمة.