الأربعاء 24 أبريل 2024 11:25 مـ 15 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
برشلونة يعلن بقاء تشافي علي رأس الجهاز الفني لموسم آخر جوميز يعلن قائمه الزمالك المتجهة إلى غانا استعداداً لمواجهة دريمز محمد صلاح يعود إلي تشكيلة ليفربول لمواجهة إيفرتون بالبريميرليج الرئيس السيسى يجرى جولة تفقدية داخل البطولة العربية العسكرية للفروسية بروتوكول تعاون بين وزارتي التضامن الاجتماعي والتربية والتعليم والمجلس القومي للطفولة والأمومة لإعادة تأهيل مدارس التعليم المجتمعي الرئيس السيسى يصل مقر افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية الرئيس السيسي يتلقي اتصالاً هاتفياً من رئيس الوزراء الهولندي ”مارك روته” رئيس الوزراء يستقبل رئيس مجلس النواب البحريني والوفد المرافق له إيريك شو يكشف عن استراتيجية هواوي في مجال الذكاء الاصطناعي خلال قمة المحللين وزير الدولة للإنتاج الحربي يفتتح مركز إدارة الأزمات بالوزارة وزير قطاع الأعمال العام يتفقد أعمال تطوير مصانع شركة النصر لصناعة المواسير وزير التعليم العالي يستقبل سفير السنغال بالقاهرة لتقديم كافة أشكال الدعم للدول الإفريقية

خبيرة ترصد أداء البورصات الخليجية بتعاملات شهر مارس

رصدت حنان رمسيس، خبيرة أسواق المال، أداء الأسواق الخليجية في أسبوع ونهاية شهر مارس وبداية شهر جديد من التداولات.

إرتفع مؤشر السوق الرئيسية بنسبة 0.8% في جلسة الخميس مسجلًا سادس ارتفاع يومي على التوالي وسط سيولة وصلت إلى 6.2 مليار ريال واستطاع المؤشر الإغلاق عند مستويات 10590 نقطة محققًا أعلى إغلاق يومي في شهرين.

وارتفع سهم مصرف الراجحي بأكثر من 1.6%، وقفز سهم بن داود بأكثر من 8% إلى أعلى مستوياته في 5 أشهر على الرغم من إعلان الشركة عن هبوط أرباحها الصافية بنسبة 48% في عام 2022.

أما عن اداء شهر مارس، فقد ارتفع المؤشر السعودي بنسبة 4.8% محققًا أعلى مكاسب شهرية منذ يوليو 2022.

وعن الاداء الربعي، فقد ارتفع المؤشر بنحو 1.1% في الربع الأول من العام الحالي بعد أرباع متتالية من الانخفاض ولكنه كان أقل بكثير من النمو المحقق في الربع المماثل من العام الماضي عندما سجل ارتفاعًا بأكثر من 16%.

إرتفع مؤشر الكويت الأول بنحو 0.5% في جلسة الخميس مرتدًا من أدنى مستوياته في 5 أشهر.

وانخفض سهم بنك بوبيان الأكثر نشاطًا بنحو 0.5% مقابل ارتفاع سهمي بيتك والوطني بنسبة 0.4% و0.5% على التوالي.

وفي شهر مارس تراجع المؤشر الأول بنسبة 3.1% مسجلًا رابع انخفاض شهري على التوالي، اما عن الأداء الربعي تراجع المؤشر الأول بنحو 3.6% في الربع الأول من العام الحالي مسجلًا أدنى إغلاق ربعي منذ نهاية عام 2021.

إرتفع مؤشر فوتسي أبوظبي بنحو 0.2% في جلسة الخميس بدعم من ارتفاع سهم أبوظبي الأول بنسبة 0.8% بالإضافة إلى ارتفاع سهم أدنوك للغاز بنحو 1% مسجلًا أعلى مستوياته منذ الإدراج.

وقد أعلنت شركة أدنوك للغاز عن ارتفاع أرباحها الصافية بنسبة 37% إلى 4.9 مليار دولار في عام 2022.

وفي سوق دبي المالي ارتفع المؤشر العام بنحو 0.7% مسجلًا ثالث ارتفاع يومي على التوالي بدعم من ارتفاع سهم إعمار العقارية بأكثر من 2% في جلسة الخميس.

وعن الأداء الأسبوعي لسوق دبي، ارتفع مؤشر سوق دبى المالى بنحو 1,7 بالمائة في نهاية تعاملات الأسبوع السابق بالغًا مستوى 3406.72 نقطة مقابل نحو 3349.48 نقطة بنهاية جلسة الأسبوع الماضى.

بينما تراجع سوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 0.75 بالمائة خلال هذا الأسبوع بالغًا مستوى 9430.25 نقطة مقابل نحو 9502 نقطة الأسبوع الماضى.