الجمعة 3 مايو 2024 03:19 صـ 24 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
هذا التمرين يساعدك على الحفاظ على بشرة متناسقة دون جراحة - فيديو انطلاق البرنامج التعاوني بين بيراميدز وبنفيكا بنسختة الأولى بايرن ميونخ يسعى لضم تشيدو أوبي مارتن مصطفى كامل يحتفل بعقد قران ابنته فى حضور نجوم الفن -صور ”نترو نور” حملة يطلقها طلاب اعلام جامعة القاهرة للتوعية بأهمية الطاقة الشمسية كبديل نظيف لتحقيق الإستدامة البيئية ” شروة دايمة ” حملة يطلقها طلاب اعلام جامعة القاهرة نحو الإستدامة البيئية للحد من مسسبات كوارث البيئة بهدف دمج الشيبة والشباب..طلاب اعلام جامعة القاهرة يطلقون حملة لتغير لقب كبار السن من ” أصحاب المعاشات الى أصحاب المقامات ” محافظ بني سويف يوجه بالإعلان عن موعد بدء تقديم طلبات التصالح الثلاثاء القادم وزارة التربية والتعليم تعلن إتاحة ملفات تقييم الأداء على منصة أبناؤنا فى الخارج 2024-2023 طالبات كلية الإعلام بجامعة القاهرة يطلقون حملة ” Doctor N ” للتوعية بطرق المحافظة على الصحة محمد عمارة: البنية التحتية لمصر قوة جاذبة لمزيد من الاستثمارات العالمية طلاب كلية الإعلام بجامعة القاهرة يطلقون حملة ” وچات ” للتوعية بسرطان عنق الرحم

أبو الغيط : التنمية المستدامة تشكل الإطار الحاكم لإعداد سياسات تهدف إلى ازدهار المجتمعات

أحمد أبو الغيط
أحمد أبو الغيط

اكد أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية إن التنمية المستدامة، بأبعادها الاقتصادية والاجتماعية والبيئية تشكل اليوم الإطار الحاكم لإعداد سياسات تهدف إلى ازدهار المجتمعات مع الحفاظ في نفس الوقت على الكوكب والحيلولة دون تدهور البيئة بما يؤثر على جودة الحياة، ونقل الثروات إلى الأجيال القادمة .

واكد " ابوالغيط "افتتاح أعمال الاحتفال باليوم العربي للاستدامة ، انه من هذا المنظور، تعمل جامعة الدول العربية ومنظماتها المتخصصة ومجالسها الفنية على تحقيق التنمية العربية بمفهومها الشامل، وقد أدرجت بُعد الاستدامة في أنشطتها منذ بدء الاهتمام الدولي بقضايا المناخ واستدامة الموارد ، حيث أطلقت عبر السنوات الماضية عدداً من المبادرات والاستراتيجيات الإقليمية التي تعمل على تنفيذها بالتعاون مع الدول الأعضاء والشركاء الدوليين والمحليين .

واشار في هذا الشأن إلى "الأسبوع العربي للتنمية المستدامة"الذي يعد الحدث العربي الأهم لمناقشة القضايا التنموية في أبعادها المختلفة، وقد صار يمثل منصة سنوية لمتخذي القرار وشركاء التنمية للتباحث حول سبل تسريع تحقيق غايات التنمية بما يتماشى مع التطورات الراهنة .

وقال انه بالرغم من الجهود المبذولة.. والنتائج المحققة لاتزال المنطقة العربية تواجه معوقات في مسيرتها التنموية.. وقد ازدادت هذه المعوقات حدة في الفترة الأخيرة بسبب تزامن أزمات صحية وسياسية وبيئية معقدة قد تستمر تبعاتها لسنوات قادمة ، حيث تسببت هذه الأوضاع، وبالتحديد منذ جائحة كورونا ثم الحرب في أوكرانيا، في تراجع بعض مؤشرات التنمية المستدامة.

واكد ضرورة النظر بتمعن إلى هذه المشكلات المستجدة لنجيب عن أسئلة مهمة حول نجاعة تحركنا ومدى كفاية الوسائل المالية والمادية المسخّرة والسبل المثلى لبلوغ أهدافنا .

واشار الى ما تعانيه بعض دول المنطقة من صراعات خطيرة، كما في اليمن وسوريا والصومال ، أدت إلى كوارث إنسانية تتطلب تحركاً عاجلاً من الجميع.

وأضاف " اننا في جامعة الدول العربية نسعى إلى بلورة رؤية عربية لمستقبل أكثر استدامة من خلال وضع خطط تعزز الأمن البشري وتركز على الترابط الوثيق بين الاستقرار والتنمية المستدامة والمناخ والحق في حياة كريمة