الخميس 28 مارس 2024 09:48 مـ 18 رمضان 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

السفير الروسي لدى القاهرة: روسيا ممتنة لمصر لتفهمها أسباب الصدام في أوكرانيا

صورة توضيحية
صورة توضيحية


قال "غيورغي بوريسينكو" السفير الروسي لدى القاهرة، إن روسيا ممتنة لمصر لتفهمها أسباب المواجهة في أوكرانيا ودعمها لموسكو.

وأضاف، بوريسينكو، في بيان له، اليوم الجمعة، "أود أن أعبر عن خالص امتناني لمصر والشعب المصري لفهم أسباب المواجهة حول أوكرانيا ودعم روسيا".

وأشار السفير إلى أنه على الرغم من تدفق الأكاذيب حول تصرفات روسيا من قبل الولايات المتحدة، فإن المصريين يرون ويفهمون أن روسيا تقاتل لصالح البشرية جمعاء ضد قوى الشر التي تسعى للهيمنة على العالم.

وتابع بوريسينكو "لن نمل من فضح التصريحات الكاذبة لممثلي الغرب، بما في ذلك بما يتعلق بموضوع توريد المنتجات الزراعية التي تهم مصر".
وأكد السفير الروسي أن أزمة الغذاء في العام الماضي لم تنشأ على الإطلاق بسبب العملية الروسية الخاصة ولكن بسبب العقوبات الغربية التي فرضت على روسيا.

في الوقت نفسه، شدد على أن موسكو على الرغم من العقوبات الغربية تفي بضمير حي بجميع عقود توريد الحبوب إلى أفريقيا والشرق الأوسط.

وأوضح السفير أن "إمدادات القمح الروسي إلى مصر زادت بشكل ملحوظ"، مضيفا "يسعدنا مساعدة أصدقائنا المصريين في ضمان أمنهم الغذائي".
جدير بالذكر أن روسيا تجري عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا منذ 24 فبراير 2022، وذلك بعد مطالبة سكان دونباس لها بالتدخل لحمايتهم من الإبادة الجماعية من قبل نظام كييف على مدار 8 سنوات، بالإضافة إلى ضمان أمن روسيا بعد سعي حلف شمال الأطلسي "الناتو" لوضع قواته بالقرب من حدودها.