الأربعاء 8 مايو 2024 09:38 مـ 29 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

القباج تشهد توقيع اتفاقية تعاون بين السفارة اليابانية بالقاهرة وجمعية تكاتف للتنمية

صورة توضيحية
صورة توضيحية

شهدت السيدة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي توقيع اتفاقية تعاون بين السفارة اليابانية في القاهرة ويمثلها السفير هيروشي أوكا وجمعية تكاتف ويمثلها ، وذلك لرياض أطفال بمدرسة صلاح الدين الابتدائية في الأمل "عزبة الهجانة سابقًا".

وعبرت وزيرة التضامن الاجتماعي عن تقديرها للحكومة اليابانية على مهرجتها لتحسين التعليم في مصر ، معربة جودة صورة جيدة لجمعية تكاتف ومجلس إدارتها ورمزها مع وزارة التضامن الاجتماعي في مرحلة الطفولة على التنمية بالنسبة للأطفال والأهالي والصحة ورأس المال البشري.

وأوضحت القباج أن وزارة التضامن الاجتماعي ملتقى فلسطين التعلم منذ الولادة ، وقد أثبتت تدخلات تنمية الطفولة

وقد أشاد السفير الياباني بالقاهرة بالدور القيم التي تلعبه المجتمع منظمات المجتمع المدني جمعية تكاتف ، مؤكداً على أن هذا المشروع هو مثال آخر على اهتمام اليابان بالتعليم ومرحلة الطفولة لما لها من تأثير على نمو الأطفال.

ومن جانبه عبر الدكتور حسام بدراوي رئيس مجلس تكاتف للتنمية عن سعادته السكن مع سفارة اليابان مرة أخري ، كما وجه الشكر للسيدة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي على اهتمامها الدائم للجمعية.

وأشار إلى أن أهمية العمل في منصب كبير واهتمامها بأن تكون دائمًا كتلة حرجة في العمل بها فبخلاف تطوير مدرسة أو روضة المزيد ، لأن توفر بيئة آمنة للتعلم النشط وإتاحة معلمين وتعليم بجودة عالية هو مفتاح جودة التعليم ، كما أكد مساندة الدولة في اهتمامها بمرحة الطفولة سيحقق التنمية البشرية ومستقبل البلاد.

موضوعات متعلقة