الخميس 25 أبريل 2024 02:10 صـ 16 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
« حزب النصر » يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بذكرى تحرير سيناء المستشار محمد عبدالنبى: مصر أصبحت جاهزة تمامًا لاستقبال الاستثمارات الأجنبية إيفرتون يضرب ليفربول بثنائية ويبعده عن سباق الفوز بالبريميرليج برشلونة يعلن بقاء تشافي علي رأس الجهاز الفني لموسم آخر جوميز يعلن قائمه الزمالك المتجهة إلى غانا استعداداً لمواجهة دريمز محمد صلاح يعود إلي تشكيلة ليفربول لمواجهة إيفرتون بالبريميرليج الرئيس السيسى يجرى جولة تفقدية داخل البطولة العربية العسكرية للفروسية بروتوكول تعاون بين وزارتي التضامن الاجتماعي والتربية والتعليم والمجلس القومي للطفولة والأمومة لإعادة تأهيل مدارس التعليم المجتمعي الرئيس السيسى يصل مقر افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية الرئيس السيسي يتلقي اتصالاً هاتفياً من رئيس الوزراء الهولندي ”مارك روته” رئيس الوزراء يستقبل رئيس مجلس النواب البحريني والوفد المرافق له إيريك شو يكشف عن استراتيجية هواوي في مجال الذكاء الاصطناعي خلال قمة المحللين

الهند تطلق إنتاج بنادق كلاشينكوف الهجومية من طراز ”أكا 203”

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

صرحت شركة "روس أوبورون إكسبورت" (Rosoboronexport) الروسية، اليوم الثلاثاء، أن الهند أطلقت إنتاج بنادق كلاشينكوف الهجومية من طراز "أكا 203".

وافادت الشركة الروسية لتصنيع الأسلحة أن شركة "Rifles Private Limited" الروسية الهندية بدأت بإنتاج بنادق هجومية من طراز AK-203 للقوات المسلحة الهندية.

وجاءت تصريحات على لسان مدير شركة "روستيخ"، سيرغي تشيميزوف، الذي قال "ترتبط روسيا والهند بعلاقات شراكة موثوقة وكانت إحدى النتائج المهمة للتعاون العسكري التقني بين البلدين هي بناء المشروع المشترك Indo-Russian Rifles Private Limited مع إطلاق الإنتاج التسلسلي لرشاشات أكا 203".

وأضاف تشيميزوف إن بنادق "كلاشينكوف الهجومية ذات جودة عالية ومريحة وحديثة يجمع النموذج بين بيئة العمل الممتازة والقدرة على التكيف مع المستخدم وخصائص الأداء العالي، وهو أحد أفضل الأمثلة في العالم".

وأعلن مدير "روس أوبورون إكسبورت"، ألكسندر ميخييف، أنه تم إنتاج الدفعة الأولى من ذخائر عيار 7.62 ملم لرشاشات أكا-203 في مصنع "Korwa Ordnance Factory" في أميثي الهندية، حيث من المتوقع أن تبدأ عمليات التسليم للجيش الهندي في المستقبل القريب.

وأضاف ميخييف بالقول "تتيح قدرة المصنع لأفراد الجيش الهندي أن يكونوا مجهزين بالكامل ببنادق هجومية من هذا الطراز والتي هي قادرة على التكيف. بالإضافة إلى ذلك، سيكون المشروع المشترك قادرًا على تصدير منتجاته إلى دول ثالثة".

ويتوافق المشروع المشترك "البنادق الهندية - الروسية الخاصة المحدودة"، مع مفهوم "صنع في الهند"، وقواعد "داب 2020" (القواعد الجديدة للمعاملات التجارية الدولية).

وأشارت الخدمة الصحفية للمصدر الروسي الخاص إلى أن شركة "روس أوبورون إكسبورت" تهدف إلى العمل على أساس شروط "ToT" (نقل التكنولوجيا) التي وضعها الجانب الهندي ووفقًا لمبدأ "صنع في الهند".

جدير بالذكر أن في الوقت الحاضر، تعتبر الهند أول دولة أجنبية تبدأ في إنتاج سلسلة "200"، من البنادق الهجومية ماركة كلاشينكوف، المشهورة عالميًا.