الجمعة 29 مارس 2024 05:02 مـ 19 رمضان 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

التعادل السلبي يحسم مباراة الأهلي والمصري بالدوري

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فرض التعادل السلبي نفسه على مباراة الأهلي والمصري ضمن منافسات الجولة الثالثة عشر من بطولة الدوري المصري الممتاز حيث كان اللقاء قائمآ على ملعب برج العرب بمدينة الاسكندرية .

بدأ الأهلي أحداث الشوط الأول بفاعلية هجومية ونشاط من الثلاثي سافيو وحسين الشحات ومحمد شريف، ودعم من لاعبي الوسط، ولكن تصدى حارس مرمى المصري لأكثر من كرة عرضية أبرزها كانت عرضية حسين الشحات في الدقيقة الثانية لمحمد شريف مهاجم الفريق.

وفي الدقيقة التاسعة تعرض أفشة للإصابة بجرح في رأسه، بعد تدخل محمود جاد حارس المصري معه بقوة حيث حاول أفشة استغلال عرضية برونو سافيو داخل منطقة جزاء المصري، قبل أن يسدد محمد شريف الكرة بيسراه ولكنها علت العارضة.

ربع الساعة الأولى من أحداث الشوط الأول شهدت سيطرة واستحواذا من فريق الأهلي على مجريات اللعب، وسط تمريرات قصيرة بين أقدام لاعبي الأهلي في وسط ملعب المصري بحثًا عن هدف التقدم.

في الدقيقة 20 وبعد ضغط هجومي مكثف من الأهلي تصدى محمد الشناوي لأولى محاولات المصري من هجمة مرتدة، والتي شكلت خطورة على المرمى بعدما تصدى لانفراد جريندو لاعب المصري، واستطاع الشناوي إبعاد الكرة وإنقاذ مرماه.

ربع الساعة الثانية انتقل خلالها اللعب إلى منطقة وسط الملعب في تبادل للسيطرة بين الفريقين دون فاعلية حقيقية على المرمى، ووسط محاولات لاعبي المصري صد الضغط الهجومي للأهلي الذي بدأ به اللقاء.

الدقائق العشر الأخيرة شهدت سيطرة هجومية للاعبي الأهلي، وسط محاولات لضرب تمركز خط دفاع المصري، في الدقيقة 36 علي معلول يرسل عرضية داخل منطقة الجزاء ولكن الحارس محمود جاد يخرج ويبعد الكرة، وفي الدقيقة 42 يصوب عمرو السولية صاروخية تصطدم وتتحول إلى ركنية مع استمرار الضغط الهجومي للأهلي، ويستمر اللعب دون خطورة حتى يطلق الحاكم صافرة نهاية الشوط الأول.

بدأ الشوط الثاني كثرت فيه محاولات المارد الأحمر على مرمى محمود جاد حارس مرمى المصري ولكن دون جدوى من الأهداف لتألق الدفاعات أمام الفرص التي اتيحت عليهم خلال احداث هذا الشوط .

أشرك مارسيل كولر خلال احداث الشوط الثاني كلامن رامي ربيعة و اللاعب مصطفى سعد ميسي و احمد عبد القادر وشادي حسين وحمدي فتحي وخروج كلامن عمرو السولية محمد شريف و ياسر ابراهيم وبرونو سافيو .