الجمعة 29 مارس 2024 01:53 مـ 19 رمضان 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
محافظ المنوفية يتابع انتظام العمل بسوق السيارات تموين المنوفية يضبط ما يقرب من 2 طن لحوم ودواجن وأسماك مجهولة المصدر وزير الإسكان : إزالات فورية لمخالفات بناء في حملات مكثفة بعدة مناطق بمدينتي 6 أكتوبر والشيخ زايد مركز شباب أم خنان بطلاً للدورة الرمضانية لمراكز شباب الجيزة في خماسي كرة القدم نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية يلتقي ممثلي البعثة الألمانية الهولندية رئيس هيئة الرعاية الصحية يبحث تعزيز التعاون مع الرئيس الإقليمي لشركة فياترس جهاز مدينة سفنكس الجديدة يجري القرعة الأولى لتسكين المواطنين الذين تم توفيق أوضاعهم وزير الري يتابع موقف التنسيق مع اليونسكو للحفاظ على المنشآت والمقتنيات التاريخية عاجل .. معهد الفلك : هزة أرضية بقوة 5,7 درجة على بعد 855 كم شمال مرسى مطروح وزيرة التخطيط تؤكد أن خطة العام المالي الجديد تضع التعليم والصحة ضمن أولوياتها وزيرة التضامن الاجتماعي تستقبل المدير المقيم لهيئة إنقاذ الطفولة وزير التعليم العالى يرأس اجتماع مجلس إدارة مدينة الأبحاث العلمية

واشنطن.. تدين أي محاولة لتقويض الديمقراطية في البرازيل

أعرب "جيك سوليفان" مستشار الأمن القومي الأمريكي، عن إدانة الولايات المتحدة الأمريكية لهجوم أنصار الرئيس البرازيلي السابق جايير بولسونارو على مقار البرلمان والقصر الرئاسي والمحكمة العليا في العاصمة برازيليا.

وأشار مستشار الأمن القومي الأمريكي إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يتابع الموقف عن كثب.

وفي تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قال.. "الولايات المتحدة تدين أي محاولة لتقويض الديمقراطية في البرازيل، الرئيس بايدن يتابع الموقف عن كثب ودعمنا للمؤسسات الديمقراطية البرازيلية لا يتزعزع، الديمقراطية البرازيلية لن تهتز بالعنف".

من جانبه نشر وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن تغريدة قال فيها "ندين الهجوم على مقر الرئاسة والكونغرس والمحكمة العليا في البرازيل، استخدام العنف لمهاجمة المؤسسات الديمقراطية غير مقبول، نؤيد الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا في الدعوة إلى وقف تلك الأعمال فورا".

وأصدر دا سيلفا مرسوما لفرض القانون والنظام يتضمن تولي قوات الأمن الفيدرالية مسؤولية تأمين العاصمة برازيليا حتى 31 ينايرالجاري.
وأوضحت وسائل إعلام محلية أن الرئيس البرازيلي أصدر مرسوما لفرض القانون والنظام للسيطرة على محتجين موالين لسلفه بولسونارو كانوا قد اقتحموا مبنى الكونغرس والقصر الرئاسي.
وأفاد الإعلام البرازيلي، بأن "عددا من أنصار الرئيس السابق اقتحموا كل من القصر الرئاسي والكونغرس البرازيلي ومقرات مجلس الشيوخ الاتحادي والمحكمة العليا في برازيليا".

موضوعات متعلقة